توفيق محمد فريج من هو وكيف تحدث عنه المصريون؟

2020-05-11T15:12:52+02:00
تريند
11 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2020 - 3:12 مساءً
توفيق محمد فريج من هو وكيف تحدث عنه المصريون؟

توفيق محمد فريج أصبح حديث مواقع التواصل الاحتماعي، والأعلى بحثا على محركات البحث جوجل، عندما ظهر في مسلسل الاختيار في أحد المشاهد وهو يتم مصرعه على يد قوات الجيش المصري في المسلسل الذي صنع لتمجيد بطولات الجيش وضباطه وجنوده في سيناء، في حربهم ضد العناصر الإرهابي الموالية لتنظيم داعش الإرهابي.

وتم عرض مسلسل الاختيار الحلقة رقم 17 والتي عرض فيها مشهد مقتل الإرهابي اشهير توفيق محمد فريج الملقب بأبو عبدالله مؤسس تنظيم بيت المقدس الإرهابي الذي كان يندرج ضمن صفوفه الإرهابي هشام عشماوي ضابط الجيش المقال بسبب آرائه المتشددة.

وعرض المشهد مقتل الإرهابي أثنار حادث سير في شبه جزيرة سيناء، أماكن نشاط الإرهابيين وقتها.

ونقدم إليكم معلومات عن الإرهابي القتيل، وتعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال الآتي:

اولا من هو الارهابي توفيق محمد فريج

توفيق محمد فريج

رجل كان يعمل بائعا للعسل قبيل الاحداث الأخيرة في سيناء ولكن كان له نشاط متطرف حيث تم اعتقاله في وقت سابق قبل ثورة 25 يناير 2011، بسبب سعيه لنشر الأفكار المتطرفة لجماعة تسمى بجماعة التوحيد، وبعد اعتقاله بفترة تم إطلاق سراحه عام 2009.

بدء نشاطه الإرهابي من خلال استقطاب أفراد جماعته السابقة التوحيد، وكون منهم خلاية إرهابية بدأت مجاولة تنفيذ عمليات عدائية ضد الجيش لكن لعدم توافر الدعم المادي لم يتمكن من ذلك، ليتجه إلى هشام عشماوي من أجل الحصول على تدريب للعناصر الإرهابية بدنيا استعدادا لتلقي الدعم.

ومع نشاط الإرهابيين في المنطقة، أسس تنظيم بيت المقدس الإرهابي الذي بايع تنظيم داعش الإرهابي لاحقا وتحول إلى ولاية سيناء فيما بعد التابعة للتنظيم.

بدأ نشاط توفيق محمد فريج بالفعل في العمليات الإرهابية الحقيقية عام 2011 وبالتحديد من خلال تفجير خطوط أنابيب الغاز من خلال دعم داخلي من مجموعة من صانعيه، وعمل على تلقي دعما خارجيا حصل عليه لاحقا بعد 30 يونيو 2013 وحصل بالفعل عليه، ووقتها طورت الجماعة من عملها الإرهابي من خلال استهداف الأكمنة ونشاط حرب العصابات الشهير.

قتل توفيق محمد فريج مؤسس التنظيم الإرهابي في حادث سير بشبه جزيرة سيناء عام 2014 ليتولى بعده عشماوي قيادة التنظيم الإرهابي.

تعليقات

احتفى الكثيرون بالمسلسل والحلقة الماضية منه، وكتبوا يعلقون على مشهد مقتل الإرهابي مصححين ما ورد في المسلسل من أنه قتل في حادث سير.

وكتب أحد المعلقين: “مسلسل الإختيار اليوم جسد عملية إصطياد الإرهابى توفيق محمد فريج زياده واسمه الحركى ابو عبد الله امير تنظيم انصار بيت المقدس الارهابى حيث كان يقول لمساعده ابلغ الجماعه كل من يقتلوه يحرقوه اريدها نار تحرق ما تخلي فتم اصطياده مباشرة من نسور الجيش المصرى”.

وعلق آخر قائلا: “الارهابي توفيق محمد فريج زياده(ابو عبدالله) … قائد انصار بيت المقدس في سيناء  تم استهدافه بقذيفة من طائره اباتشي في سيناء هو وعدد من اعوانه يوم 11/3/2014 القذيفه قتلت 7 من الارهابيين واصابته اصابات بالغه ، هلك على اثرها يوم 14/3/2014”.

وعلقى ثالث: “في 2014 اعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحه عن نتائج مداهمات نفذتها القوات المسلحه في نطاق الجيش الثاني في شمال سيناء و بورسعيد و الاسماعيليه , أسفر عنها قتل عدد من التكفرين و بعدها بأيام اعلن ما يسمي بأنصار بيت المقدس مقتل مؤسسها “توفيق محمد فريج” المعروف بـ أبو عبدالله”.

موضوعات تهمك:

موعد عرض مسلسل الاختيار 2020 والقنوات الناقلة

الاختيار الحلقة 17 الحزن يخيم على احمد المنسى

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة