تنظيم مؤتمر افتراضي للمانحين لليمن

2020-05-30T17:04:43+02:00
العرب
30 مايو 2020آخر تحديث : السبت 30 مايو 2020 - 5:04 مساءً
تنظيم مؤتمر افتراضي للمانحين لليمن

أعلنت المملكة العربية السعودية، أنه سيتم تنظيم مؤتمر افتراضي للمانحين لليمن خلال هذا الأسبوع بالتعاون مع الأمم المتحدة، في ظل ما تعانيه اليمن من أزمات جراء الحرب وجراء فيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس، أنه سيتم تنظيم مؤتمر افتراضي للمانحين لليمن بتوجيه من الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان، يوم الثلاثاء المقبل من أجل زيادة الوعي بالأزمة الإنسانية في اليمن والإعلان عن تعهدات مالية سعودية من أجل المشاركة في سد احتياجات اليمنيين الأساسية في ظل التدهور الناجم عن الحرب التي تقودها السعودية.

من جهتها قالت ليز جراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن أنه إذا لم يتم الحصول على تمويل يسد الاحتياجات وإذا لم يتم بذل مزيد من الجهد لدعم مكافحة انتشار الفيروس فإن الوباء قد يجتاح اليمن بكامله.

يذكر ان اليمن لديه حتى الآن 281 حالة إصابة بفيروس كورونا و55 وفاة مسجلة، وبذلك يكون معدل الوفيات قد بلغ 20 بالمائة من الإصابات بالمقارنة مع باقي الدول الأخرى حيث تقدر تقارير أممية أن نسبة الوفيات بالفيروس حول العامل تبلغ 7 بالمائة.

وتقود السعودية حربا ضد القوات الحوثية المسيطرة على اليمن منذ عام 2014، وتسببت الحرب في أسوء أزمة إنسانية في التاريخ الحديث، حيث اليمنيون يعانون من نقص في المواد الأساسية مع انهيار النظام الصحي جراء وباء الكوليرا الذي انتشر خلال السنوات الماضية في اليمن، بالإضافة عشرات الآلاف من القتلى اليمنيين والإصابات والمشردين من منازلهم جراء الحرب بشكل مباشر.

موضوعات تهمك:

مقتل نجل رئيس الأركان اليمني وآخرين

رئيس الحكومة اليمنية يحذر من كارثة محدقة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة