4 أغسطس، 2018

تعرف علي ما تفعله فيسبوك للربح من واتساب

«واتساب» يضيف ميزة جديدة بشأن الرسائل الصوتية

تعرف علي ما ستفعله فيسبوك للربح من واتساب

 

تخطط فيسبوك للربح من واتساب بعد الخسائر لكبيرة التي لاحقت فيسبوك بسبب اختراق الخصوصية فتعتبر الخسائر الكبيرة التي لاحقت الفيسبوك اثرت بشكل كبير علي الشبكة الاولي عالميا وبسبب ايضا ترك الكثير من المستخدمين الشبكة الاجتماعية وعدم تقديم المعلنين اعلانات لدي الفيسبوك كل هذا اثر بشكل كبير علي الجانب المالي لها.

ولهذا فتفكر فيسبوك في الربح من التطبيق الاول علي مستوي العالم واتساب تخطط الربح منه عن طريق واتساب الموجه للأعمال WhatsApp Business فستوفر ثلاث طرق للوصول الي الشركات وتربطهم مع العملاء لهذه الشركات وهي ستوفر زر اختصار لبدء المحادثة معهم علي الفور , وستسمح للشركات بأرسال معلومات الي المستخدمين التابعين لهم مثل معلومات الصعود الي الطائرة , كما ستقدم معلومات عن الدعم الفني للمساعدة السريعة حول منتجات الشركة او مساعدة العملاء علي حل مشكلات تقابلهم.

وتسعي شبكة الفيسبوك الاستفادة الكاملة من واتساب حيث ستدعم اعلانات الانشطة التجارية التي توجه الي العملاء لكل شركة وتخطط ايضا ان يتم شراء الاعلانات الي العملاء لكل شركة من خلال المحادثات الفورية التي تقود العملاء الي الضغط علي اعلانات تلك الشبكات والتي ستحقق عائد كبير من شراء الشركات لتلك الاعلانات.

وسيتم العام المقبل العمل بنظام الاعلانات لتلك الشركات عن طريق الحالة او statue فسيتم  وضع اعلانات الشركات في شريط الحالة ويمكن للعملاء والمستخدمين الوصول الي تلك الاعلانات عن طريق شريط الحالة وستسمح واتساب بنشر صور ونصوص وفيديوهات تظهر ثم تختفي بعد 24 ساعة بصورة تشبه ميزة القصص التي توجد علي موقع انستجرام.

وسيتم استخدام هذه الميزة من قبل 450 مليون مستخدم من مستخدمين الواتساب فيعتبر التجديد وطرح الميزات الجديدة للحفاظ علي العملاء الموجودين ومن خلال اطلاق الحملات الاعلانية للشركات المعلنة سيحقق الفيسبوك مكاسب كبيرة عن طريق استخدام ميزة الاعلانات الجديدة وستعوض الخسائر التي حدثت مؤخر للفيسبوك.

وقامت فيسبوك بطرح ادوات جديدة وخطط لتبقي الشركات والمستخدمين علي منصتها ولتحافظ علي تواجدها بين المستخدمين والمعلنين وتعتبر الادوات الجديدة للمحافظة علي المستخدمين ووجودهم علي الشبكة الاجتماعية الاولي حيث قدمت اداة جديدة للحفاظ علي الارباح الراكدة , فيمكن للفيسبوك تحقيق ارباح من الاعلانات مثل ما تربح شبكة انستجرام من ميزة القصص التي تقدمها شبكة انستجرام لمستخدميها.

والجدير بالذكر ان تطبيق واتساب صنع عن طريق موظفين سابقين في شركة ياهو وقد تم الاستغناء عنهم في 2007 وفي ذلك الوقت تقدموا لشغل وظيفة في فيسبوك الا انه تم رفضهم وعدم قبولهم في الفيسبوك وبعدها في عام 2009 قاما بصنع التطبيق بعد وجوده علي متجر  app store كان التطبيق في البداية مجاني الا انه بعد ذلك اصبح تطبيق مدفوع وذلك باستغلال المستخدمين المتزايدين عليه.

حيث كانت طريقة الربح من التطبيق الرسائل التأكيدية التي تأتي الي المستخدمين من خلال الهاتف وكان من اول المستثمرين في هذا التطبيق واتساب والتي استثمرت 8 ملايين دولار في ذلك التطبيق واصبحت الشركة حصتها 15% من الشركة, وذلك تم بعد اشهر كثيرة من المفاوضات.

وفي عام 2013, امتلكت الشركة 200 مليون مستخدم نشط, وقامت الشركة باستثمار 50 مليون دولار في التطبيق ,ليكون بقيمة 1.5 مليار دولار.

وفي عام 2014 اعلنت شركة فيسبوك شراء التطبيق بقيمة 19 مليار دولار وتعتبر تلك الصفقة اكبر صفقة في المستوي التقني الي ذلك الوقت وفي نهاية شهر 9 بلغت ارباح الشركة مليون ومائتين تسعة وثمانين الف دولار , فالسؤال ما مصدر كل هذه الاموال, ومن الذي يقدم للشركة هذه القيمة

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

مواصفات و متطلبات تشغيل gta 2019

مواصفات و متطلبات تشغيل gta 2019 من أهم ما يشغل بال محبي الألعاب الإلكترونية، توجد الآلاف …