15 سبتمبر، 2018

تعرف على أجمل أنهار العالم

تعرف على أجمل أنهار العالم

أجمل أنهار العالم

العالم يمتلىء بالجمال، فالله سبحانه وتعالى خلق الكون في أجمل صوره، والأنهار لها حظ وفير من هذا الجمال، فغالباً ما يتم الحديث عن أطول أنهار العالم ولكن عادة لا يتم التطرق لأجمل أنهار العالم، لذلك اسمحوا لي خلال السطور القادمة أن نتحدث عن بعض أجمل أنهار العالم ونستوضح بعض المعلومات عنها وأين تقع.

أجمل أنهار العالم

1- نهر فيردان

يعد نهر فيردان والذي يقع في فرنسا واحداً من أجمل أنهار العالم و تحديداً في مدينة فيردان التي تقع في منطقة لورين شمال فرنسا، ويرتبط اسم نهر فيردان بالمعركة الشهيرة التي قامت بالمدينة أثناء الحرب العالمية الأولى وحملت اسم النهر وتميزت بشراستها الكبيرة، أما نهر فيردان فيتميز بزرقة مائه وصفائها ويحيط جبلال مكسوة بالخضرة والنباتات الرائعة.

2- نهر سوكا

ويعد نهر سوكا والذي يقع في سلوفينيا واحداً من أجمل أنهار العالم ويمر نهر سوكا بشمال إيطاليا كذلك، وهو أحد الأ،هار الغير ملوثة في العالم، وينبع من الجبال الصخرية من الجزء الشمالي من جبال الألب، وتعد مياهه شديدة الإنحدار وتنحدر في اتجاه البحر الكاريبي ويبلغ طوله نحو 136 كم، وتتميز مياه هذا النهر بلونها الزمردي والأخضر ويعد هو النهر الوحيد في العالم الذي يحتفظ بهذا اللون في كامل أجزائه،ويوفر فرصه لعشاق الراياضات المائية كالتجديف والمراكب الشراعية بممارسة رياضتهم المفضلة داخل مياهه.

3- نهر كركا

يعد نهر كركا الذي يقع في كرواتيا واحداً من أجمل أنهار العالم ويتميز بشلالاته المميزة بل إن هناك ما يسمي بالحديقة الوطنية وهي محمية طبيعية تمتد على طول نهر كركا وتتميز بالمواقع التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة والمياه الرائعة ويتميز نهر كركا بمياهه الزرقاء والمساحات الخضراء المحيطة به.

4- نهر فياثرا

ويعد نهر فياثرا واحداً من أجمل أنهار العالم ويقع في أيسلندا ويتميز بمياهه النقية ويتمد حوله سلال صخرية مكسوة بالخضرة وهو أحد الأنهار النقية التي لم يطالها يد التلوث بعد.

5- نهر لي

ويعد نهر لي واحداً من أجمل أنهار العالم ويقع في الصين وتحديداً في منطقة قوانشغي ويصل طوله لنحو 83 كم، وينبع نهر لي من جبال ماؤير ويحيط به الكثير من التلال والمنحدرات والقرى الزراعية والكهوف وأشجار الخيرزان ويعد واحداً من أكثر مناطق الجذب السياحي في الصينز

6- نهر رويس

ويعد نهر رويس واحداً من أجمل أنهار العالم ويقع بسويسرا ويبلغ طوله نحو 158 كم، ويعد رابع أطول الأنهار في سويسرا وينبع من كانتون أوري ويصب في نهر الأر، ويقطعه عدة جسور أشهرها جسر تيوفيلسبروكي وجسر كابيلبروكي ويتميز النهر بمياهه النقية والمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بها وخاصة التلال الحجرية المكسوة بالخضرة والنباتات.

7- نهر رابا

ويعد نهر رابا والذي يقع في السويد واحدا من أجمل أنهار العالم ، وهو أجمل نهر في الدول الاسكندنافية على الإطلاق وينبع من منتزه سارك الوطني ويمر عبر سلال الجبال الضيقة في نورلاند شمال السويد ويمتد على مسافة 75 كم ويقع على جانبيه غابات كثيفة من شجر البتولا وأشجار الصفصاف والنباتات العشبية ويتميز بانتشار الحيوانات البرية حوله كالدببة وحيوانات الوشق والأيائل كبيرة الحجم.

8- نهر رادوفنا

ويعد نهر رادوفنا واحداً من أجمل أنهار العالم ويقع في سلوفينيا و يتميز بمياهه الساحرة وانتشار الجبال والتلال على جانبيه كما يميزه الجسور الخشبية على جانبيه.

9- نهر جروس فنتر

ويعد نهر جروس فنتر واحداً من أجمل أنهار العالم ويتميز بطبيعته الساحرة ونقائه حيث لم تمد إليه يد التلوث بعد، ويقع في الولايات المتحدة الأمريكية ويبلغ طوله نحو 120 كم ويحيط به مجموعة كثيفة من الأشجار والغابات والنباتات المميزة ويتميز بطبيعته الساحرة ويوجد حوله حيوانات برية متنوعة.

10- نهر كاينو كريستيلز

ويعد نهر كاينو كريستيلز والذي يقع في كولمبيا هو أجمل أنهار العالم على الإطلاق فهو يطلق عليه النهر ذو الألوان الخمسة أو نهر قوس قزح وهذا الأمر يرجع الى وجود عدة ألوان في النهر نتيجة لوجود الزهور والطحالب في قاعه والتي يمكن رؤيتها من خلال مائه النقية ويحتوي النهر على اسماك مميزة تتميز بطعمها الرائع وذلك لأن النهر نقي جداً ويتم الحفاظ بشكل كبير على عدم تلوثه، كما يوجد بالمنطقة التي يتوجد بها النهر مجموعة متنوعة من الطيور والحيوانات البرية.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

أهم الأماكن السياحية عند السفر إلى بالي

السفر إلى بالي ، تتمتع الجزيرة الاندونيسية بالعديد من المزايا، التي تجعلها وجهة سياحية ممت…