تعرفي على بعض النصائح لعلاج شعرك التالف

الكثير من الفتيات والسيدات يعانين من الشعر التالف، والذي قد يتسبب بتلفه بعض السلوكيات الخاطئة كالعناية به بمواد كميائية تضره أو التعرض لأشعة الشعر الحارقة بشكل كبير، أو استخدام مكواة الشعر بشكل متكرر أو غيرها من الأسباب المدمرة للشعر والتي تساعد بشكل كبير على تلفه وتقصفه فيبدو بحالة يرثى لها، والكثير من السيدات والفتيات أيضاً يهملن أمر العناية بشعورهن أو تطبيق الخلطات الطبيعية المختلفة التي تساعد على إعادة الصحة واللمعان للشعر وتغذيته بشكل كبير، لذلك إن كنتِ من هؤلاء الذين يعانون من مشكلة الشعر التالف الغير صحي وتبدو إطلالتك باهته غير منمقة بسببه فاسمحي لي أن اقدم لك بعض نصائح الاخصائيين والتي من شأنها تساعد على علاج الشعر التالف.

نصائح لعلاج الشعر التالف

إليك بعض الخطوات التي إذا اتبعتيها يمكنك علاج شعرك التالف وهى كالتلي:

أولاً قص الشعر

لا مفر أمامك يا عزيزتي من قص الشعر التالف أو الميت او تقليمه على الأقل لكي تتيحي الفرصة للشعر الجديد لينمو.

ثانياً ترطيب الشعر

لا تتكاسلي أبداً عن خطوة العناية بشعرك وترطيبه وخاصة الأطراف فعليك بالحرص الدائم على غسل شعرك بشامبو طبيعي جيد.

واحرصي على غسل الأطراف بصورة مركزة، وحينما تتنتهي من غسله بالشامبو عليك غسلة مرة أخرى بالماء فقط.

ثالثاً استخدام الزيت

احرصي على تدليك شعرك مرة واحدة على الأقل أسبوعياً بالزيت، ويفضل أن يكون زيت الخروع أو جوز الهند أو اللوز.

نصائح لعلاج الشعر التالف

رابعاً نظام غذائي صحي

احرصي على ان يكون نظام غذائك نظاماً صحياً فالطعام عامل أساسي فى إعادة الحياة لشعرك التالف فاحرصي على ان يحتوي غذائك على السمك والبيض واللحوم.

خامساً الخلطات الطبيعية

استخدمي احدى الخلطات الطبيعية لشعرك مرة على الأقل فهي تستطيع أن تمنح شعرك التغذية المطلوبة لضمان إعادة الحياة إلى شعرك مرة أخرى، فيمكنك استخدام البيض أو الموز والعسل أو الأفوكادو أو غيرها من الخلطات الطبيعية المختلفة.

سادساً قللي من عدد مرات غسلك لشعرك

غن غسل الشعر بكثرة يفقده الزيوت الطبيعية الموجودة بها ويعرضه للتلف أسرع حيث يجعله أكثر هشاشة، لذلك احرصي على غسل شعرك مرتين أو ثلاثة على الأكثر بشكل أسبوعي.

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل