تطبيق جديد للتعرف على ابداعات والترغروبيس

تطبيق “Gropius to Go” -بالعربية “غروبيوس تو-غو”- ، لا يهدف فقط للتعريف بالمهندس المعماري الألماني العظيم، والترغروبيوس وبحياته، بل يمكننا أيضا من التجول في شوارع برلين، لنكتشف المباني الكثيرة التي أبدعها خياله الواسع.

يقول يورغ هاسبل، رئيس قسم الآثار الوطنية في برلين:“والتر غروبيوس هو واحد من أعظم المهندسين المعماريين في القرن العشرين، كان له دور فعال في الهندسة المعمارية الحديثة. إنه حقا شخصية رئيسية في القرن العشرين.”

من أهم الأماكن التي يمكننا التطبيق من زيارتها، حي “Gropiusstadt“، الذي صممه غروبيوس بالتعاون مع فريق من المهندسين المعماريين في خمسينات القرن الماضي.

يضيف يورغ هاسبل، رئيس قسم الآثار الوطنية في برلين:” الهدف هو إثارة اهتمام الناس الذين قد يكونوا بعيدين قليلا عن الثقافة او لديهم مقاربة مختلفة لها.

يجب جلب اهتمامهم والتواصل معهم. الشباب لن يتجولوا في الشوارع، حاملين كتابا ضخما حول الفن والهندسة المعمارية. في المقابل، يمكنهم استخدام التطبيقات والهواتف الذكية للحصول على معلومات بهذا الخصوص.”

التطبيق مولته وزارة الآثار الوطنية في برلين، بدعم من أرشيف باوهاوس. “غروبيوس تو غو“، هو تطبيق مجاني، سيكون متوفرا قريبا باللغة الإنجليزية .

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.