تركيا تهاجم الإرهاب الإماراتي

2020-05-01T13:36:18+02:00
العرب
1 مايو 2020آخر تحديث : الجمعة 1 مايو 2020 - 1:36 مساءً
تركيا تهاجم الإرهاب الإماراتي

تركيا تهاجم الإرهاب الإماراتي وذلك بعد أن اعلنت الإمارات إشادتها بخطوة خليفة حفتر بإعلان نفسه حاكما عسكريا على ليبيا.

ودعت وزارة الحارجية التركية حكومة الإماراتي إلى التخلي عن مواقفها العدائية ضد تركيا، مطالبا إياها بالتزام جدودها.

جاء ذلك بحسب ما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوى، وذلك في رده على سؤال يتعلق ببيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية حول دعم خطوة حفتر في اسقاط اتفاق الصخيرات وإعلان نفسه حاكما لليبيا.

وفي البيان كانت تركيا تهاجم الإرهاب الإماراتي على حد قولها، حيث اكد على أن الإمارات تعمل على مهاجمة تركيا بشكل لا أساس له من الصحة للتغطية على أنشطتها الهدامة، مشيرا إلى أن الإمارات قدمت على مدار سنوات أسلحة ومعدات عسكرية ومرتزقة للإرهابيين في ليبيا.

وأكد أن بيان وزارة الخارجية الإماراتية ما هو إلا محاولة لإخفاء سياسة منافقة لدولة تقدم كافة أشكال الدعم للانقلابيين مؤكدا أن بلاده تظهر دائما الاحترام للوحدة الياية للدول العربية ووحدة أراضيها، لذا فمن هذا المنطلق فقد وقفت تركيا إلى جانب الشرعية في ليبيا ودعمت جهود الحل السياي مؤكدة أن أنقرة ستواصل موقفها المبدئي هذا.

وأوضح أن المجتمع الدولي على علم كامل بحركات زعزعة الاستقرار والسلم الدوليين التي تقوم بهما الإمارات في المنطقة كلها ومنه اليمن وسوريا والقرن الإفريقي وليس في ليبيا فقط.

وشدد على أنه في هذا الإطار فإن دعم الإمارات للتنظيمات الإرهابية على رأها حركة الشباب الصومالية والأنشطة الانفصالية في اليمن ليست أمر سري داعية إدارة الإمارات للتخلي عن المواقف العدائية والتزام حدودها.

موضوعات تهمك:

خسائر قطاع النفط في ليبيا بسبب هجمات حفتر

داعمو الجنرال المتمرد يرفضونه حاكما عسكريا في ليبيا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة