ترامب يعلن سعادته بظهور كيم جونغ أون

غير مصنف
3 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 3 مايو 2020 - 2:48 صباحًا
ترامب يعلن سعادته بظهور كيم جونغ أون

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد، سعادته البالغة بعودة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لممارسة أنشطته بشكل علني.

جاء ذلك على خلفية تقارير رسمية نشرتها وسائل إعلام كوريا حول ظهور الزعيم كيم أمس الأول، الجمعة، بعد غياب دام لنحو ثلاثة أسابيع.

وأعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن سعادته فور ظهور الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وفي تصريح صحفي في مؤتمره الصحفي الخاص بالإعلان عن مستجدات أزمة فيروس كورونا، رد الرئيس الأمريكي على سؤال حول أول ظهور لزعيم كوريا الشمالية لأول مرة منذ عشرين يوما، قائلا: “يسعدني أن أرى عودته مجددا وكونه في حالة صحية جيدة”.

وكانت وكالة الأنباء الكورية الشمالية المركزية الرسمية، قد اعلنت مساء يوم الجمعة، قد أعلنت ان كيم ظهر بشكل علني في مراسم اختتام أعمال بناء مصنع لإنتاج الأسمدة في منطقة شمالي العاصمة بيونغ يانغ.

ونشرت الوكالة صورة لكيم يرتدي فيها بدلة ماو ويقوم بقص الشريط الأحمر بمقص خلال الحفل وبجانبه عدد من المسؤولين بينما بدى مبتسما فيما لم يظهر عليه أي آثار صحية سلبية.

وكان كيم جونغ أون قد اختفى لمدة نحو ثلاثة أسابيع، وكان آخر ظهور له في 12 إبريل، ولم يحضر مراسم إحياء ذكرى ميلاد جده مؤسس دولة كوريا الشمالية، بينما تحدثت تقارير عن إصابته بوعكة صحية شديدة، بعد إجراء جراحة فاشلة في القلب وأوعية الدم، لكن لم يتم التأكد من تلك المعلومات.

موضوعات تهمك:

ظهور زعيم كوريا الشمالية مشكوك فيه

شقيقة زعيم كوريا الشمالية ستتولى الحكم بعده

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة