بالصور.. مواصفات أول هاتف بـ 10 جيجا رام

بالصور.. مواصفات أول هاتف بـ 10 جيجا رام

أطلقت شركة “شاومي” هاتفًا جديدًا يحمل اسم Mi Mix 3 ويحمل مجموعة مزايا رائعة، أبرزها أنه أول هاتف “محمول” في العالم يحمل ذاكرة عشوائية بسعة 10 جيجا بايت.

يأتي الهاتف بشاشة ذات جودة عالية العرض بسعة 6.39 بوصة من نوع AMOLED بدقة 2340*1080 بكسل ومعامل عرض 19.5:9، ونسبة الشاشة إلى واجهة الهاتف 93.4%.

وحرصت الشركة على تطوير شكل واجهة هاتفها الجديد بالاستعانة بتصميم مختلف.

ويحتوي التصميم الجديد، المقتبس من هاتف أوبو Find X وڤيڤو NEX، على جزء ميكانيكي مغناطيسي يتيح لواجهة الانزلاق الأسفل لتكشف عن كاميرتين أماميتين إحداهما 24 ميجا بكسل والأخرى 2 ميجا بكسل، وهناك 5 أصوات إلكترونية يمكنك الاختيار بينها لتسمعها عندما تزلق الجزء الأسفل لتظهر كاميرات السيلفي.

ومن الجانب الخلفي يوجد كاميرتين 12 ميجا بكسل، إحداهما أساسية بحجم بيكسل u1.4 وثانية ثانوية تتيح التقاط لقطات مكبرة وتتمتع بميزة الثبات البصري OIS، وكذلك يمكنها التقاط فيديو بالتصوير البطيء بدقة 960 لقطة في الثانية الواحدة.

ويعمل الهاتف بمعالج كوالكوم 845 وميزة الاتصال على المدى القريب NFC ويدعم الشاحن اللاسلكي.

أما ظهر الهاتف فهو من السيراميك الموصل للتيار الكهربي، بالإضافة إلى أنه يدعم تقنية LTE  و4×4 MIMO الخاصة بدعم شبكات الجيل الخامس للمحمول، ليكون الأول من نوعه في العالم وستصل النسخة التي تدعم الجيل الجديد العام المقبل إلى الدول الأوروبية.

سعر الهاتف:

يبدأ سعر الهاتف الجديد من شاومي من 475 دولارًا للنسخة الـ6 جيجابايت رام و128 جيجابايت ذاكرة داخلية، و575 دولارًا للنسخة الـ8 جيجابايت رام وذاكرة داخلية 256، و720 دولارًا للنسخة الـ10 جيجابايت رام وذاكرة داخلية 256 جيجابايت.

إقرأ أيضا: هاتف جديد من سامسونج بثلاثة كاميرات خلفية

اكتب تعليقك