انهيار كوبري في القاهرة تعرف على الاسباب والخسائر.. فيديو

2020-05-01T12:44:02+02:00
تريند
1 مايو 2020آخر تحديث : الجمعة 1 مايو 2020 - 12:44 مساءً
انهيار كوبري في القاهرة تعرف على الاسباب والخسائر.. فيديو

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وصار الأكثر بحثا على منصة البحث جوجل، خبر انهيار كوبري في القاهرة وهو ما حدث في المنطقة المسماة الساعة، والذ يوصل بين المنطقة وبين أول شارع عباس العقاد، بمنطقة مدينة نصر، وهو جسر المشاة قيد الإنشاء، الذي تقوم الهيئة الهندسية في القوات المسلحة على تنفيذه.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو انهيار كوبري في القاهرة قالوا أنه يسمى كوبري “الشهيد هشام بركات”، وهو قيد الإنشاء حاليا، واتهم عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الهيئة بالتقاعس عن أداء دورها في اتقان العمل والتسرع في إنشاء البناء، زاعمين أنهم لا يتبعون المواصفات الهندسية المعروفة مما أدى إلى انهيار شبكة الطرق والكباري على حد قولهم.

ويربط الكوبري بين عباس العقاد في مدينة منصر والنزهة الجديدة وسمي على اسم النائب العام الماضي الراحل الذي قتل في تفجير إرهابي عام 2015، كما أطلق اسم النائب العام الراحل على ميدان رابعة العدوية الذي كان فيه اعتصام انصار الرئيس المصري الراحل محمد مرسي.

سبب انهيار كوبري في القاهرة

وكشف اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أن الحادث وقع في تمام الساعة الخامسة والربع مساء يوم الخميس، حيث انهارت شدة خاصة بإحدى كمرات كوبري ميدان الساعة، وذلك بسبب هبوط أرضي اسفل الشدة وتشير المعلومات الواردة إلى أن الهبوط حدث بسبب تسرب مياه من احد خطوط الصرف الصحي المارة بالقرب من موقع الشدة ولم تحدث أي خسائر بين العاملين الموجودين بالموقع.

وأشار إلى أنه تم نقل عدد من العمال الذين تواجدوا بالقرب من موقع الانهيار إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر وتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم وتبين أنهم سالمين وخرجوا وعادوا لموقع المشروع كما قامت الشركة المنفذة للكوبري، وذلك برفع الشدة المنهارة وإزالة الخرسانة لاستكمال العمل في الموقع وإنهاء المشروع طبقا للتوقيت المخطط له.

ولم يذكر المسؤول المصري، تفاصيل حول الخسائر المادية التي عانى منها المشروع، إلا أن أحد المصادر قال أن ذلك المشروعا كان من ضمن المشروعات التي تقوم عليها الهيئة الهندسية بالإسناد المباشر، مؤكدا أن تكلفة الانشاء في المتوسط 400 مليون جنيه، ولم يتسن التحقق من المعلومات التي ذكرها المصدر.

انهيار كوبري في القاهرة

يذكر أن النائب العام المصري هشام بركات الذي أطلق على اسمه الكوبري قد قتل في عملية إرهابية تم فيها تفخيخ سيارته في 29 يونيو/ حزيران عام 2015، وأدين في العملية عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، كما وجه الاتهام فيه وقتها إلى الجماعة وحركة المقاومة الإسلامية حماس.

موضوعات تهمك:

بدء علاج المصابين بكورونا ببلازما المتعافين في مصر

مقتل 10 جنود مصريين في تفجير عبوة ناسفة بسيناء  

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة