انخفاض اعداد اصابات فيروس كورونا في مصر

2020-05-11T20:19:59+02:00
العرب
11 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2020 - 8:19 مساءً
انخفاض اعداد اصابات فيروس كورونا في مصر

انخفاض اعداد اصابات فيروس كورونا في مصر مجددا ولكن هذه المرة بشكل ملحوظ، وهو ما يعني أنه على ما يبدو تصريحات المسؤولين حول ذروة تفشي الوباء في مصر قد مرت بسلام صحيحة.

ووفقا لما ورد في بيان وزارة الصحة المصرية فإنه تأكد انخفاض اعداد اصابات فيروس كورونا في مصر بشكل ملحوظ بعد سلسلة انخفاضات على مدار الأيام القليلة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان لها اليوم الاثنين، أن اعداد إصابات فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت 346 إصابة فقط، بانخفاض مهول عن اليوم السابق، الذي تم تسجيل فيه 436 إصابة مما يعني ان الأعداد انخفضت عن أمس 90 حالة.

وكانت مصر قد سجلت منذ يوم الجمعة الماضية سلسلة من الانخفاضات اليوم بدأت بانخفاض يوم السبت بلغت 7 حالات فقط عن اليوم السابق له حيث تم تسجيل 488 حالة يوم السبت، بالمقارنة بيوم الجمعة الذي كانت الاعداد فيه 495.

وبذلك يكون الانخفاض في المعدل اليوم بين يوم الجمعة الماضية واليوم الاثنين بلغ 149 حالة.

وقال بيان وزارة الصحة المصرية، أنه تم تسجيل 346 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا ثبتت إيجابياتها معمليا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضاف البيان أن اعداد الوفيات الجديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 8 حالات فقط.

ويعد ذلك مؤشرا إيجابيا حيث تشهد الوفيات انخفاضا ملحوظا، حيث أعلن أمس عن وفاة 11 مصاب، ليقل العدد بالمعدل اليومي لليوم ثلاثة وفيات، وكان معدل الوفيات اليومي حتى اليوم الجمعة الماضية قد وصل إلى 21 حالة وفاة يومية، مما يعني انخفاضا للثلث تقريبا.

وأشارت الوزارة في بيان المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة الدكتور خالد مجاهد، إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين قد بلغ 9746، من بينهم 2172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، حيث يعني ذلك أن 97 حالة تم شفاؤها خلال 24 ساعة.

وكان وزارة الصحة المصرية قد أعلنت أمس تعافي 73 حالة، مما يعني زيادة حالات التعافي خلال الساعات الأخيرة بـ 24 حالة.

وذكرت الوزارة أن إجصائيات وفيات الفيروس قد بلغت حت الآن 533 حالة وفاة.

موضوعات تهمك:

هل يقتل الحر فيروس كورونا

عدد تحاليل فيروس كورونا اليومية في مصر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة