المرأة بالطبقة تنظم أول أمسية شعرية لإحياء التراث الفراتي

أخبارها
17 ديسمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 8:16 مساءً
المرأة بالطبقة تنظم أول أمسية شعرية لإحياء التراث الفراتي

إدارة المرأة في منطقة الطبقة ،نظمت أول أمسية شعرية للمرأة بمشاركة عشرات النساء وذلك بالتعاون مع لجنة المرأة في الإدارة المدنية الديمقراطية.

وحضر الأمسية الشعرية التي أقيمت في مسرح مركز الثقافة والفن ، كل من الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي روشن حمي و إدارة أكاديميات المرأة السورية واتحاد المرأة الشابة و قوى الأمن الداخلي المرأة و مجالس ودور المرأة في الطبقة وريفها.

وفى بداية الامسية تم الوقوف دقيقة حداد إكراماً لأرواح الشهداء وبعدها ألقت الإدارية في إدارة المرأة نصر عباكة ،كلمة تحدثت خلالها عن دور إدارة المرأة في الطبقة بإحياء ذلك التراث للشاعرات في منطقة الفرات ،ومن جميع المكونات ونفجر ينابيع العطاء الذي يخرج مع كل نسمة وكل تنهيدة عاصرتها الشاعرات.

كما شاركت في الأمسية 6 شاعرات تميزن بارتداء الزيين العربي والكردي الفلكلوريين ،والشاعرات هن “سهام التركي ،فاطمة الشامي ،سولين خليل ،فاطمة الحمدو ،هدى المحمد،و الطفلة لونا.

وتطرقت الشاعرات خلال إلقائهن القصائد إلى التضحيات التي قدمها شهداء الوطن في سبيل تحرير شعبهم، الذي عانى ما عاناه على أيدي الإرهاب والتطرف ، وألقوا قصائد أخرى أوضحت أهمية دور المرأة، وضرورة النهوض بواقعها، وتعزيز دورها في المجتمع والمؤسسات المدنية والعسكرية، ورفضها القطعي لكل أشكال العنف الجسدي والنفسي.

وبعد الانتهاء من إلقاء القصائد، قدمت الشاعرات والنساء المشاركات في الأمسية، عرضاً فنياً غنائياً ضم أغاني تراثية ترتبط بمنطقة الفرات وشعبها.
وفى ختام الامسية تم تكريم الشاعرات من قبل الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي روشن حمي، ورئيسة لجنة المرأة في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة ولاء الناجي، وإدارة المرأة في الطبقة سعاد الرشيد ،ومنحهن دروعاً تكريمية .

وزينت قاعة المسرح بصور شهيدات وحدات حماية المرأة ،بالإضافة لإدخال طابع الديكور الفراتي التقليدي الذي تمثل بجلسة عربية أمامها الربابة الرحى الدلال.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة