الكويت بصدد تخفيض انتاج النفط لشهر يونيو

2020-05-11T17:46:51+02:00
أسواق
11 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2020 - 5:46 مساءً
الكويت بصدد تخفيض انتاج النفط لشهر يونيو

أكد وزير النفط الكويتي خالد الفاضل، أن الكويت بصدد تخفيض انتاج النفط لشهر يونيو/ حزيران المقبل، بشكل طوعي، بمقدار 80 ألف برميل يوميا وذلك وفقا لبيان نشرته الوزارة الكويتية نقلا عن الفاضل.

وذكر وزير النفط الكويتي في البيان أن الكويت بصدد تخفيض انتاج النفط لشهر يونيو المقبل، حيث تؤكد الكويت تأييدها لجهود المملكة العربية السعودية من أجل استعادة استقرار وتوزان أسواق النفط.

وأوضح الوزير أن بلاده ستعمل على المبادرة بخفض انتاجها من النفط طواعية بمقدار 80 ألف برميل يوميا، ليونيو المقبل، إلى جانب التخفيض المعلن بحسب حصتها وفقا لاتفاقية أوبك بلس.

يذكر أن الكويت قد خفضت في إبريل نيسان الماضي حصتها وفقا لاتفاقية أوبك بنحو 640 ألف برميل اعتبارا من مطلع مايو/ أيار الجاري ليصل انتاج الكويت إلى ما يقارب 2.2 مليون برميل.

ووجهت وزارة الطاقة السعودية اليوم الاثنين، شركة أرامكو لتخفيض انتاجها من النفط الخام لشهر يونيو حزيران المقبل، بكمية إضافية طوعية تبلغ مليون برميل يوميا.

ولفتت الوزارة في بيان لها أن الخفض الجديد يضاف غلى التخفيض الملتزمة به المملكة في اتفاقية اوبك بلس الأخيرة التي أبرمت يوم 12 إبريل/ نيسان 2020، ليستقر انتاج المملكة عند 7.49 ملايين برميل يوميا.

وأكدت الوزارة السعودية أن حجم التخفيض الذي ستلتزم به المملكة، قياساً على معدل إنتاجها في شهر إبريل الماضي، سيكون 4.8 ملايين برميل يوميا، لذا فإن انتاجها من النفط الخام لشهر يونيو سيكون 7.492 مليون برميل يوميا.

موضوعات تهمك:

اسعار النفط وتوقعات روسيا للعام 2020

شركات النفط الأمريكية تبدأ تخزين انتاجها

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة