القبض على مصريين في الكويت

2020-05-04T13:34:39+02:00
العرب
4 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 4 مايو 2020 - 1:34 مساءً
القبض على مصريين في الكويت

أعلنت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية كونا، اليوم الاثنين، القبض على مصريين في الكويت وذكر مصدر محلي أن ذلك جاء بعد احتجاجهم على أوضاعهم المعيشية الصعبة في مركز إيواء غير صالح للعيش الآدمي.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية كونا، أن الداخلية قامت بعملية فض لتجمع مصريين في مركز إيواء للمصريين الراغبين بالعودة إلى بلادهم.

ودعت وزارة الداخلية الكويتية السلطات المصرية إلى إعادتهم إلى بلادهم مجددا، وذلك في وقت ألقت اللوم فيه على مصر.

ولفتت الوكالة أنه كان هناك شغب وفوضى وتدخل رجال الأمن واعتقلوا عددا منهم وتم تحويلهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية ضدهم.

وأكد مصدر محلي أنه تم القبض على مصريين في الكويت وذلك بعد احتجاجهم على أوضاعهم المعيشية الصعبة خاصة خلال شهر رمضان، والزحام الذي يعيشونه في مركز إيواء تابع للحكومة الكويتية بعد تسريح عدد كبير منهم من وظائفهم بعد الإغلاق الأخير، ورغبتهم في العودة إلى بلادهم.

وبحسب البيان فإن ممثلي السفارة المصرية في الكويت قاموا بإبلاغ رعاياهم أن السفارة ستبدأ بإعداد جداول رحلات العودة وإجلائهم إلى بلدهم الأسبوع الجاري، وفقا للإجراءات المتبعة الخاصة بعملية الإجلاء.

وأكدت الوزارة أن السفارة المصرية شددت على انها ستتخذ إجراءات حاسمة لحل المشكلة، وفقا لما جاء في البيان.

وأشار البيان إلى أن رجال الأمن تعاملوا بشدة وحزم مع المتجمعين من المصريين والمحتجين في مركز الإيواء وفقا للتعليمات الواردة لهم بضرب أي شغب، على حد وصفها، مؤكدة أن رجال الأمن اتخذوا كافة الإجراءات الحازمة والصارمة معهم وتمت إحالتهم للجهات المختصة.

يذكر ان سفير مصر في دلوة الكويت طارق القوني قد أعلن أمس الأحد، أن رحلات إجلاء المواطنين المصريين من الكويت ستبدأ خلال الأسبوع الجاري، مضيفا أن رحلات الإجلاء تلك ستخصص أولا للنساء والأطفال من نزلاء مركز إيواء.

موضوعات تهمك:

مقتل مواطن مصري في الكويت بعد موجة التحريض الأخيرة

إضراب مصريين عن الطعام في مركز إيواء بالكويت وتعليق الخارجية المصرية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة