حقيقة القبض على ضابط مخابرات تركي في سيناء

2020-05-03T12:41:59+02:00
العرب
3 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 3 مايو 2020 - 12:41 مساءً
حقيقة القبض على ضابط مخابرات تركي في سيناء

خبر القبض على ضابط مخابرات تركي في سيناء أشعل صفحات مواقع التواصل الاجتماي خلال الأيام الأخيرة، حيث ظهرت صور لمن قالوا عنه ضابط مخابرات تركي ألقي القبض عليه في شبه جزيرة سيناء، مشيرين إلى أنه من خطط لعملية بئر العبد الإرهابية.

وانتشرت تعليقات كلها حفاوة بما تم تداول بهذا الشأن كما كتب الآلاف تدوينات ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، يهاجمون تركيا.

إلا أن تقارير رسمية تركية، كشفت حقيقة القبض على ضابط مخابرات تركي في سيناء مؤكدة ان الأمر لا يعدو عن كونه خبرا مزيفا.

وذكرت وكالة الأناضول التركية الرسمية في خبر التقرير، أن الصورة المتداولة في منشورات صفحات مصرية عديدة تدعي أنها صورة لضابط مخابرات تركي، غير صحيحة.

وأشارت الوكالة إلى أن البحث عن الخبر في المواقع المحلية المصرية والوكالة الرسمية والصحف، لم يوصل إلى شئ، مؤكدة أن المسؤولين المصريين لم يصدر لهم أيضا أي تعليق على الخبر سواء بالنفي أو التاكيد.

وتابعت الوكالة قائلة أن الصورة المنشورة ليست لضابط أو مواطن تركي بالأساس، بينما أكدت أن الصورة المرفقة ما هي إلا صورة للمصارع الأمريكي المعروف مايك بيرس.

ولفتت إلى أن الصورة المنشرة ما هي إلا للمصارع الأمريكي، الذي نشر خبر عنه في شهر أغسطس عام 2019، يتحدث الخبر عن إصابته بأسوء إصابة بالأنف.

يذكر أن الخبر انتشر في الفترة الأخيرة على نطاق واسع، بعد التفجير الإرهابي الذي استهدف مدرعة مصرية تقل جنودا وضباط، مما تسبب في استشهاد 10 مجندين وضباط.

موضوعات تهمك:

مقتل إرهابيين في بئر العبد في عملية أمنية

عملية عسكرية نوعية ضد بؤرة إرهابية شمال سيناء

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة