الطقس اليوم الجمعة وغدا السبت في مصر.. التفاصيل كاملة

تريند
5 يونيو 2020آخر تحديث : الجمعة 5 يونيو 2020 - 4:29 مساءً
الطقس اليوم الجمعة وغدا السبت في مصر.. التفاصيل كاملة

حالة الطقس اليوم في مصر وغدا السبت، وذلك وفقا لما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، نقدمها إليكم.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية العامة في مصر، حالة الطقس في البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءا من اليوم الجمعة الموافق 5 يونيو، ويوم السبت الموافق 6 يونيو، ونقدم إليكم التفاصيل الكاملة لحالة الطقس.

حالة الطقس اليوم الجمعة

أما عن حالة الطقس اليوم الجمعة فإن القاهرة الكبرى والوجه البحري تشهدان طقسا معتدلا نهارا مائلا للبرودة ليلا، بينما يكون غائم بشكل جزئي مع شبورة خفيفة، والرياح معتدلة بينما تنشط أحيانا في القاهرة وتصل نسبة الرطوبة في المتوسط إلى 75 بالمائة في القاهرة و80 بالمائة على الوجه البحري.

بينما السواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء فطقسها لطيف نهارا مائل للبرودة ليلا، وهناك غيم جزئي والرياح معتدلة تنشط في بعض الأحيان على السواحل الشمالية الشرقية، وتبلغ نسبة الرطوبة في المتوسط 80 بالمائة لكل منهما، أما جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تشهد طقسا حارا نهارا لطيفا ليلا غائما جزئيا والرياح نشطة مما يؤدي إلى اضطرابات في الملاحة البحرية وتصل نسبة متوسط الرطوبة إلى 70 بالمائة.

أما على شمال الصعيد فالطقس يكون حار نهارا مائلا للبرودة ليلا والرياح معتدلة أما جنوب الصعيد فطقسها شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا والرياح معتدلة كما تصل الرطوبة في المتوسط إلى 40 بالمائة شمال الصعيد و35 بالمائة جنوبه.

الطقس غدا السبت

الطقس غدا السبت يكون مائلا للحرارة، نهارا على القاهرة والوجه البحري مائل للبرودة ليلا،  والرطوبة في المتوسط على القاهرة 75 بالمائة وفي الوجه البحري 80 بالمائة، أما عن الشبورة فإنه تتكون شبورة صباحية كثيفة.

أما عن طقس السواحل الشمالية الغربية فإنه يكون معتدلا نهارا مائل للبرودة ليلا مع أمطار خفيفة على عدة مناطق والرياح معتدلة تنشط أقصى الغرب، بينما تكون مثيرة للأتربة ببعض الأحيان اما طقس السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء فيكون الطقس بها لطيف نهارا مائل للبرودة لليلا والغيم جزئي ورياح معتدلة، كما أن نسبة متوسط الرطوبة تصل إلى 85 بالمائة لكلا منهما.

وفي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر فإن الطس حار نهارا لطيف ليلا غائم بشكل جزئي والرياح نشطة على خليج السويس، وهو ما قد يؤدي لاضطرابات في الملاحة البحرية، والرطوبة بالمتوسط 75 بالمائة.

أما على شمال الصعيد فإن الطقس حارا نهارا مائل للبرودة ليلا والرياح معتدلة، أما جنوب الصعيد فالطقس فيها شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا والرياح معتدلة، بينما تصل نسبة متوسط الرطوبة في الشمال 50 بالمائة والجنوب 40 بالمائة.

موضوعات تهمك:

حركة المحليات الجديدة بمحافظات مصر وكافة التفاصيل عنها

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة