الدبابير القاتلة تهاجم الولايات المتحدة.. كل ما نعرفه عنها

2020-05-04T16:24:10+02:00
غير مصنف
4 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 4 مايو 2020 - 4:24 مساءً
الدبابير القاتلة تهاجم الولايات المتحدة.. كل ما نعرفه عنها

الدبابير القاتلة كان آخر مستجدات الأوضاع الصحية في العالم، والتي انتشرت مؤخرا في الولايات المتحدة الأمريكي وتم رصدها، في مفاجأة جديدة قد تربك الحسابات الصحية في الدولة الأكثر تضررا من وباء فيروس كورونا في العالم.

ووفقا للتقارير فإنه تم رصد مؤخرا دبابير عملاقة لديها عيون غريبة، يمكنها القتل من خلال لدغتها السامة، والتي غزت مؤخرا الولايات المتحدة الأمريكية، في ظل انتشار وباء كورونا.

ويقول علماء وفقا لتقارير علمية فإنه تم رصد الدبابير القاتلة العملاقة الآسيوية، في الولايات المتحدة لأول مرة في العاصمة واشنطن وفقا لما نقلت شبكة سي إن إن الأخبارية الأمريكية، مشيرة إلى أنه بدأ اكتشاف تلك الدبابير عندما تم الإبلاغ من قبل مربي للنحل عن عن أكوام من النحل الميت في مزرعته وقد وجد رؤوسها ممزقة، في مشهد وصفته تقارير بالنادر بالنسبة للمبلغ.

وأشارت التقارير أن الولايات المتحدة تشهد تناقصا كبيرا في أعداد النحل على مدار الأشهر الماضية.

وعن الدبور فقد بلغ طوله أكثر من 5 سنتيمترات، وهي دبابير في العالم، ولدغتها قاتلة، فإذا عضت أي شخص أكثر من مرة فإنها تقتله، وفقا لباحثين في جامعة واشنطن الذين أطلقوا عليها دبابير القتل.

ونقلت شبكة سي إن إن، عن سوزان كوبي مربية النحل في قسم علم الحشرات بجامعة واشنطن، أن الدبابير تلك تشبه التي تظهر في الرسوم المتحركة الوحشية للأطفال، ولها وجه أصفر برتقالي ضخم.

وأشارت إلى أن العلماء لا يعرفون على وجه التحديد كيف وصلت تلك الدبابير إلى الولايات المتحدة وموطنها الأصلي بالأساس في آسيا.

من جانبه قال سيث تروسكوت الباحث في كلية العلوم الزراعية والبشرية والطبيعية في الجامعة ذاتها، وفقا للشبكة، أنه من الممكن أن تكون تلك الدبابير قد انتقلت عبر شحنات دولية وفي بعض الحالات من الممكن أن تكون قد انتقلت بشكل متعمد.

وتم رصد تلك الدبابير لأول مرة في الولاية في نهاية ديسمبر الماضي، وذلك باعتقاد العلماء أنها بدأت تنشط مرة أخرى الشهر الماضي بعدما خرجت الملكات من بياتها الشتوي لبناء الأعشاش وتشكيل المستعمرات.

موضوعات تهمك:

شلل النحل المزمن فيروس جديد يصيب نحل بريطانيا

فيروس كورونا في مياه الصرف الصحي بالإمارات

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة