البرلمان البريطاني يعقد جلسة اليوم بسابقة تاريخية

2020-04-21T14:43:47+02:00
غير مصنف
21 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 21 أبريل 2020 - 2:43 مساءً
البرلمان البريطاني يعقد جلسة اليوم بسابقة تاريخية

يستأنف البرلمان البريطاني اليوم الثلااء، أنشطته مع مشاركة عدد من النواب وذلك عن طريق خدمة الفيديو كونفرانس عبر الإنترنت في سابقة هي الأولى من نوعها وذلك في ظل انتقادات شديدة على طريقة إدارة الحكومة لأزمة وباء فيروس كورونا العالمي.

ويعود النواب البريطانيون لعملهم بعد إجازة طويلة أكثر مما كان متوقعا، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الواحدة والنصف بتوقيت جرينتش، بينما الوضع مختلف تماما الآن عما كان عليه الوضع في البلاد قبل الإغلاق الأخير قبل عطلة عيد الفصح، والتي تم تمديدها بسبب أزمة الجائحة العالمية.

ومن المنتظر أن يطرح البرلمان البريطاني نقاشا مختلفا عما كان عليه قبل عطلة عيد الفصح حيث سيأخذ أزمة الفيروس الاهتمام الأكبر، بعد أن كان آخر اجتماعات البرلمان قبل العطلة متعلق بالخروج من الاتحاد الأوروبي “بريكست”.

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لا يزال يتعافى من الإصابة بفيروس كورونا وإن كان قد خرج من المستشفى، بينما تم تفويض وزير الخارجية دومينيك راب بإدارة الحكومة لحين تعافيه بشكل كامل، بينما تم انتخاب زعيما جديدا لحزب العمال البريطاني وهو كير ستارمر وإزاحة جيرمي كوربين عن قيادة الحزب.

وفي بريطانيا التي تعد من أكثر الدولة الأوروبية تضررا من أزمة الوباء ارتفعت الأعداد بنسبة كبير

وسيكون متاحا حضور 50 عضوا إلى مقر مجلس العموم من أصل أعضاءه الـ650 حيث يمكن لهم الحضور بتباعد نحو مترين بينهما داخل القاعة بينما يتم مشاركة 120 من الأعضاء عن طريق الفيديو كونفرانس في سابقة هي الأولى بالبرلمان منذ تأسيسه منذ 700 عام وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

بينما لن يتمكن بقية الأعضاء من المشاركة ولا يمكن توفير وسيلة لذلك حاليا.

موضوعات تهمك:

خبراء يحذرون بريطانيا من موجات عدوى قادمة

حفيدة ملكة بريطانيا تلغي زفافها بسبب كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة