البحرية الايرانية تقصف نفسها

غير مصنف
11 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2020 - 1:40 صباحًا
البحرية الايرانية تقصف نفسها

قالت وسائل إعلام إيرانية محلية، باكر صباح اليوم الاثنين ان البحرية الايرانية تقصف نفسها مما دفع عدد من النشطاء للتحدث بسخرية عن الحادث.

وذكرت مصادر إعلامية عربية أن البحرية الايرانية تقصف نفسها عن طريق الخطأ، مؤكدين أن الهجوم جاء بالنيران الصديقة.

وذكرت وسائل الإعلامية الإيرانية أن مدمرة تابعة للجيش الإيراني قصفت عن طريق الخطأ سفينة حربية إيرانية أخرى وأنباء عن مقتل عشرات الجنود.

وأشارت المصدر ذاتها إلى أن استهداف السفينة تم خلال مناورة في بحر عمان، مؤكدين أن الهجوم وقع عن طريق الخطأ واستهدف المدمرة الإيرانية كوناراك.

ووفقا للتغريدات التي نشرها صحفيون مختصون بالشأن الإيراني على مواقع التواصل الاجتماعي فقد تم استهداف الفرقاطة بصاروخ أطلقته فرقاطة جمران.

وأوضحت تقارير إعلامية إيرانية أنه جرى نقل الطاقم المتضرر من السفينة الغارقة إلى ميناء تشابهار دون الحديث عن خسائر.

بينما كتب محمد مجيد، الصحفي المتخصص في الشأن الإيراني: “مدمرة جماران التابعة لبحرية الجيش الإيراني أطلقت صاروخاً بالخطأ على فرقاطة كناراك، وأغرقتها بالكامل بالقرب من ميناء جاسك المطل على خليج عمان، عدد المفقودين حتى الآن أكثر من أربعين عنصر من قوات البحرية في الجيش الإيراني “.

وكتب ناشطون يقولون أن الصاروخ الذي استهدف السفينة كان موجه تلقائيا عبر الرادار من دون أن يكون هناك فرصة لدى طاقم السفينة بترقبه ومعرفة إحداثياته، مضيفية أن الصاروخ نفذ المهمة بنجاح شديد.

يذكر ان السفينة كوناراك صناعة محلية وتعمل في المنطقة الثالثة لعمليات البحرية الإيرانية، وقد دخلت الخدمة قبل عامين.

موضوعات تهمك:

وزير الخارجية الأمريكي يصف النظام الإيراني بالنازي

قرار إيراني قد يشعل الخليج

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة