اسعار النفط الأمريكي ترتفع فوق الصفر

2020-04-21T16:28:40+02:00
أسواق
21 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 21 أبريل 2020 - 4:28 مساءً
اسعار النفط الأمريكي ترتفع فوق الصفر

ارتفعت اسعار النفط الأمريكي قليلا مرة أخرى لتتخطى الصفر بعد أن هبطت أسفل الصفر، اليوم الثلاثاء، بعد يوم واحد من انتهاء العقود الآجلة لشهر مايو/ آيار بأسعار سلبية للمرة الأولى في التاريخ حيث وصل إلى – 37 (تحت الصفر).

وارتفعت اسعار النفط الأمريكي في مؤشر غرب تكساس الوسيط القياسي الأمريكي لشهر مايو حيث يتم تداوله عن 0.56 دولار للبرميل الواحد بعد الإغلاق عن 37.63 دولارا تحت الصفر في نيويورك.

وهوى سعر برميل النفط الأمريكي بشكل حاد خلال تعاملات يوم الاثنين، بأكر من 306 بالمائة مسجلا أدنى مستوى في تاريخه حيث بلغ سعر البرميل 37.63 دولار تحت الصفر.

وتزامن ذلك مع الأزمة العالمية بسبب الإغلاق شبه الكلي في أغلب دول العالم جراء جائحة فيروس كورونا والتي تسببت في ضغوطات شديدة على اسعار سوق النفط وتهديدها بمحو عقد كامل من نمو الطلب والتسبب في إغلاق المصانع ووقف الإنتاج.

كما تسببت العوامل الفنية في تراجع اسعار العقود الآجلة لشهر مايو والتي تنتهي صلاحيتها اليوم الثلاثاء، الأمر الذي دفع المتداولون لبيعها بشكل سريع ومع ذلك فإن عقود تسليم شهر يونيو لم تسلم من الخسائر وتراجعت بنسبة بلغت 13 بالمائة إلى 21.80 دولار للبرميل الواحد حتى الآن.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن في وقت سابق أمس الاثنين أن الحكومة الأمريكية ستشتري 75 مليون برميل نفط لتخزينها ضمن الاحتياطي الاستراتيجي.

وأضاف أن تراجع الاسعار بهذا الشكل أمر عابر ومؤقت بسبب الوضع العالمي الحالي مشيرا إلى أن دول مجموعة أوبك بلس بدأت بالفعل بخفض إنتاج النفط.

وأكد أن الاسعار ستعاود الارتفاع مجددا خلال شهر واحد أو أكثر قليلا، وفي الوقت ذاته أشار إلى إمكانية وقف استيراد النفط السعودي.

موضوعات تهمك:

ترامب يهدد النفط السعودي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة