اسعار البنزين الجديدة في السعودية ورابط متابعة الاسعار

أسواقأعمال
11 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2020 - 4:05 صباحًا
اسعار البنزين الجديدة في السعودية ورابط متابعة الاسعار

اسعار البنزين الجديدة في المملكة العربية السعودية تشهد تغيرا كبيرا جدا في السعر وذلك وفقا لما أقرته شركة أرامكو لشهر مايو الجاري.

جاء ذلك وفقا لما أعلنت الشركة في بيان لها، اطلع المحرر عليه.

وذكر البيان أن اسعار البنزين الجديدة تشهد انخفاضا كبيرا في الاسعار المحلية لشهر مايو والتي بلغت 50 بالمائة من السعر سابقا.

وأوضحت شركة أرامكو أن الاسعار تكون كالتالي: أولا سعر البنزين يبلغ سعره الجديد 0.67 ريال، أما سعر البنزين 95 سيلغ 0.82 ريال للتر الواحد.

وأشارت إلى أن سعر وقود الديزل سيبلغ 0.47 ريال، والكيروسين 0.64 ريال وغاز البترول المسال 0.75 ريال للتر الواحد.

وأوضحت أن تلك الاسعار ستبدأ اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق 11 مايو/ أيار.

بينما قالت الشركة وفقا لما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، أن تعديل الاسعار يجري وفقا لإجراءات الحكومة من أجل حوكمة تعديل اسعار منتجات الطاقة والمياه.

وأوضحت أن الاسعار المحلية للبنزين يمكنها التغير دائما ارتفاعا وانخفاضا وفقا لتغيرات اسعار التصدي في المملكة إلى الاسواق العالمية.

ولفتت إلى أنه يمكن لملاك المحطات والمستهلكين أن يتابعوا عملية تحديث الاسعار بشكل شهري عبر موقع شركة أرامكو السعودية من خلال الضغط هنا.

يذكر أن اسعار النفط تشهد انخفاضا كبيرا في الفترة الأخيرة نتيجة حرب النفط التي دارت بين روسيا والسعودية، وأزمة فيروس كورونا التي أثرت على الطلب العالمي.

ودفعت تلك الأزمة الدول إلى العمل على تخزين استراتيجي للنفط وعلى رأسهم الولايات المتحدة والصين.

وكانت وكالة رويترز للأنباء قد أكد في وقت سابق ان رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو ياسر الرميان، قام بالعمل على محادثات تسعى لإعادة النظر في السعر المقدم لشراء حصة صندوق الاستثمارات العامة في سابك، والتي تعهدت في وقت سابق بشرائها.

وأوضحت رويترز أنه من شان تلك المحادثات أن تعيد هيكلة صفقة الاستحواذ على سابك والتي تعتبر من أكبر صفقات الاستحواذ خلال السنوات الأخيرة، وهو الاتفاق المبرم العام الماضي شهر نوفمبر بين عملاق النفط السعودي مع صندوق الاستثمارات السعودي لإجراء تعديلات في شروط سداد شراء حصة صندوق الاستثمارات البالغة 70 بالمائة في الشركة السعودية للصناعات الاساسية سابك، وهي الصفقة المقدرة قيمتها بـ69.1 مليار دولار.

يذكر ان شركة أرامكو بسبب أزمات مالية وأزمة سوق النفط لا تمتلك سيولة تغطي تلك الصفقة، مما قد يدفعها للاستدانة وفقا لتقارير.

موضوعات تهمك:

شركة ارامكو تقترض مليارات الدولارات من 10 بنوك

هدى الغصن انجاز بن سلمان وأصل الحكاية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة