3 أغسطس، 2018

احذر هذه العلامات فهي تعني حدوث تضرر الكلي

تضرر الكلي
تضرر الكلي
تعرف علي اسباب تضرر الكلي

احذر هذه العلامات فهي تعني حدوث تضرر في الكلي

بالطبع تعتبر الكلي عضو حيوي جدا في جسم الانسان فهي تعتبر مصفاة تنقي الجسم من جميع السموم وايضا تحافظ علي الصحة البدنية لجسم الانسان ولها وظائف اخري ولكن عند الشعور بالتعب القوي هذا يعني ان الكلي متضررة وم الممكن ان تكون اعراض مرض الفشل الكلوي.

ومن وظائف الكلي انتاج خليا الدم الحمراء وهذه تعتبر من اهم فوائد الكلي فعملية انتاج خلايا الدم يعتبر امر مهم جدا حيث الكلي لها وظائف اخري غير انتاج خلايا فلها الكثير من الوظائف من حيث ضبط انتاج كرات الدم الحمراء.

ما هي اعراض تضرر الكلي:

1-وجود الم شديد في الظهر:

يعتبر الشعور باللام في الظهر هو نتيجة لتضرر الكلي فهو من الاعراض الشائعة التي تحدث في الكثير من الاحيان, فاذا لم يتم معالجة المشكلة سيتطور المرض ويزداد حدة فالتهاب الكلي ايضا يسبب الام ظهرية.

2-وجود تعب شديد:

اذا شعر المريض بتعب شديد ولا يستطيع الحركة والشهور الدائم بالتعب الشديد فهذا انذار الي وجود مشكلة في الكلي ففي هذه الحالة تتوقف الكليتين عن طرد النفايات خارج الجسم فعند توقف الكليتين تشعر بتعب شديد.

واذا شعرت بالتعب الشديد فجاءة والتعب استمر اكثر من ستة ايام عليك زيارة الطبيب حتي تطمئن علي صحتك

3- الدوخة او الدوار:

الكثير من الاشخاص الذين لديهم مرض الفشل الكلوي هم لديهم مشكلة في انتاج هرمون معين تنتجه الكلي فعند توقف الكلي عن انتاج هرمون معين يسبب ارهاق شديد  ويشعر المريض بالدوار لفترات طويلة ففي تلك الحالة يجب التدخل الطبي وعلي المريض المتابعة مع الطبيب.

4-حدوث حكة في الجلد :

فانه عندما تتوقف الكلي عن القيام بعملها بشكل كامل يرتفع مستوي اليوريا فعندما تزداد نسبة اليوريا في الدم يشعر المريض بحكة شديدة في الجلد الامر الذي يزعج المريض ويسبب جروح في الجلد فاذا شعر المريض بحكة في الجلد يجب الذهاب للطبيب لعمل الفحوصات الطبية للتأكد من عدم وجود اصابة بفشل كلوي او مرض في الكلي يسبب الارهاق الشديد مع التعب.

5- يشعر المريض بالبرد الشديد:

اذا كنت تشعر بالبرد الشديد حتي في ايام الحر فذلك يعتبر انزار بوجود مشكلة في الكلي وقد يكون مرض من الامراض التي تصيب الكلي مثل الفشل الكلوي او التهاب الكلي او تقصير في مهام الكليتين لذلك يجب تجنب هذا المرض والاحتراس منه لذلك علاجه يكون سهل في البداية.

6- حدوث تورم في احدي اليدين:

في بعض الاحيان عند توقف الكلي عن العمل تسبب تورم في احدي اليدين

فالكلي عضو مهم جدا فيجب الابتعاد كل ما يؤثر علي وظائف الكلي الحيوية فاذا شعرت بتورم في احدي اليدين عليك مراجعة الطبيب ولكن  حدوث تورم وشفي بعد ذلك لا حاجة لمراجعة الطبيب.

7- رائحة كريهه في النفس:

في الغالب ومع الاصابة بمرض في الكلي ذلك يعني ان الكلي لا تقوم بمهمتها كاملة وذلك يعني تراكم النفايات داخل الجسم مما يسبب رائحة الفم الكريهة فالكليتين يعتبروا مصفاة لتصفية السموم من الجسم فاغلب السموم تكون من الماء الملوث او طعام منتهي الصلاحية .

8-التبول بشكل متكرر:

من اعراض تضرر الكلي او اصابتها بمرض كلوي حدوث ان المريض يقوم بالتبول بشكل متكرر وذلك يعتبر علامة من وجود مرض في الكلي فالتبول بشكل مستمر ومتكرر يعني ان الكلي يوجد بها مشكلة او تعرضت لضرر كبير والافضل الذهاب لعمل فحوصات حتي يتم التأكد من وجود مرض او فشل او التهاب كلوي.

 

 

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

«الحمى الصفراء» تقضي على 10 أشخاص في إثيوبيا

«الحمى الصفراء» تقضي على 10 أشخاص في إثيوبيا  لقى 10 أشخاص مصرعهم متأثرين بإصابتهم بـ̶…