إعادة اليمنيين من السعودية وإخضاعهم للحجر

العرب
10 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 10 مايو 2020 - 2:30 صباحًا
إعادة اليمنيين من السعودية وإخضاعهم للحجر

أعلنت الحكومة اليمنية التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، إعادة اليمنيين من السعودية وذلك بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ التي تبث من الرياض، وأكد إعادة اليمنيين إلى السعودية بعد فتح منفذ حدودي مع المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الوكالة أن الحكومة بتوجيهات من رئيسها سمحت اليوم للعالقين فيا لجانب السعودي الدخول عبر منفذ الوديعة، وذلك بعد تأمين السكن لهم واتخاذ ما يلزم من إجراءات احترازية وقائية، حيث يتم قضاء مدة الحجر الصحي لمدة أربعة يوما.

وذكرت الوكالة أنه تم تجهيز أماكن للحجر الصحي يتضمن كوادر طبية ووحدة عناية متويطة وقسم المختبر وتم تجهيزه بالأجهزة المخبرية اللازمة لإجراء التحاليل الخاص بالفيروس (PCR)، كما تم تجهيز قسما للأشعة.

وبحسب ما ذكر مدير مكتب الصحة في وادي وصحراء حضر موت هاني العمودي فإن المحجر الصحي يتسع لاستقبال 20 محتجزا، حيث به 20 سريرا ويقدم الخدمات الطبية اللازمة من قبل العاملين في المنفذ بمختلف إداراته المدنية والعسكرية.

وكانت لجنة الطوارئ الوطنية العليا لمواجهة وباء فيروس كورونا في اليمن، اليوم السبت قد سجلت تسع حالات إصابة مؤكدة بالفيروس وبذلك ترتفع عدد الإصابات إلى 34 حالة كما تم تسجيل حالة إصابة بالفيروس في صنعاء.

وذكرت اللجنة على حساباتها في تويتر أنها سجلت تسع حالات في العاصمة المؤقتة عدن بالإضافة إلى حالتي وفاة لمصابين بالفيروس في عدن ولحج وبذلك يكون إجمالي عدد الوفيات 7 حالات.

موضوعات تهمك:

اليمن: مواجهة الوباء بأقنعة الحرب

عودة الحكومة اليمنية إلى عدن

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة