إحالة وزير الصحة العراقي للإدعاء العام

غير مصنف
1 مايو 2020آخر تحديث : الجمعة 1 مايو 2020 - 2:20 صباحًا
إحالة وزير الصحة العراقي للإدعاء العام

أعلنت تقارير صحفية محلية عراقية، في وقت سابق، أنه تمت إحالة وزير الصحة العراقي للإدعاء العام وفقا لما نقلت صحيفة “بغداد اليوم”.

وقال التقارير الصحفية، أنه تمت إحالة وزير الصحة العراقي للإدعاء العام وذلك من قبل لجنة الصحة والبيئة النيابية العراقية.

وأوضحت صحيفة بغداد اليوم أنه تم إحالة علاوي للإدعاء العام لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه لمخالفته القوانين النافذة وعدم حضوره إلى مجلس النواب رغم طلبات الاستضافة المتكررة من قبل اللجنة.

وفي بيان رسمي للجنة العراقية النيابية، فقد عزت الأسباب لذلك إلى عدم اهتمام الوزير جعفر صادق علاوي للتحديات التي تشهدها البلاد بعد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لما جاء في البيان فإن قتيبة إبراهيم الجبوري رئيس اللجنة أكد أن اللجنة أحالت اليوم ملفات خاصة بعقود أبرمتها وزارة الصحة لتجهيز وشراء مستلزمات طبية خاصة بأزمة فيروس كورونا إلى هيئة النزاهة من أجل فتح تحقيق شامل بشأن الأمر، حث تضمنت تلك المخالفات من بينها المبالغة الكبيرة بالأسعار وكون تلك المستلزمات من مصادر غير موثوقة، بينما تم حصر عمليات الشراء المباشر بمكاتب محدودة ترتبط بمسؤولين داخل الوزارة.

وأشار الحبوري إلى أن اللجنة النيابة تعرب عن أسفها الشديد بسبب أداء وزير الصحة الضعيف وفشله في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، حيث تظهر الأوضاع أن عقود خاصة بالفيروس لم تجهز حتى تلك اللحظة.

موضوعات تهمك:

شحنة مساعدات طبية صينية إلى العراق

مقتل عناصر من تنظيم داعش في العراق

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة