إجراءات لتخفيف الحجر الصحي في إيطاليا

2020-04-21T11:23:05+02:00
غير مصنف
21 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 21 أبريل 2020 - 11:23 صباحًا
إجراءات لتخفيف الحجر الصحي في إيطاليا

أعلن رئيس وزراء الإيطالي جوزيبي كونتي اليوم الثلاثاء، عن إجراءات لتخفيف الحجر الصحي في إيطاليا والمفروض في البلاد منذ أسابيع نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي في بيان مقتضب نشره على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، أنه هناك إجراءات لتخفيف الحجر الصحي في إيطاليا قبل نهاية الأسبوع بينما سيتم تطبيق تلك الخطط بدءا من يوم 4 مايو/ أيار المقبل.

وكتب رئيس الوزراء في حسابه الرسمي منشورا قال فيه: “كنت أتمنى لو أستطيع القول أنه سيتم كل شئ على الفور والبدء في الحياة الطبيعية بدءا من صباح الغد”.

وأضاف كونتي، “لكن ذلك القرار لن يكون مسؤولا وسيؤدي غلى صعود منحنى انتشار العدوى في البلاد فائقا إمكانية السيطرة عليه وسيكون ذلك سببا في إفساد ما تم بذله من جهود حتى الآن”.

وتابع قائلا: “علينا العمل بشكل أساسي على خطة يمكن من خلالها إعادة فتح المجال العام على المستوى الوطني”، مؤكدا أنه يضع في اعتباره خصوصية بلاده الإقليمية.

وتعد إيطاليا من أكثر الدول الأوروبية تأثرا جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أنها في المركز الثاني بعد إسبانيا على مستوى القارة وفي المركز الثالث على مستوى العالم حيث تحل الولايات المتحدة أولا.

وأصيب بالفيروس حتى الآن في إيطاليا 181 ألفا و288، بينما توفي من بينهم 24 ألف 114، بينما تعافى من بين المصابين 48 ألفا و877 حالة.

موضوعات تهمك:

إيطاليا تخفف إجراءات التباعد الاجتماعي

تقنية جديد لعلاج كورونا في مصر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة