إتيكيت تناول الطعام

إتيكيت
23 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 22 أبريل 2020 - 3:32 صباحًا
إتيكيت تناول الطعام

إتيكيت تناول الطعام، يمكنك اتباع العديد من الخطوات في تناول الطعام مع مختلف الأطعمة التي يحتار الكثيرون في تناولها امام اي شخص غريب.

إتيكيت تناول الطعام
إتيكيت تناول الطعام

اداب تناول الطعام حسب الاتيكيت

  1. اذا كان الطعام المقدم اليك السوشي من الممكن الابتعاد عن استخدام اعواد الخشب، واستخدام الشوكة والسكِّين للتسهيل من تناول السوشي، وخاصه ان كنت اول مره تتنناوله امام شخص غريب.
  2. اما ان كان الطعام الذي ترغب في تناوله سمك عليك في البداية انتزاع رأس وذيل السمكة ثم التخلص من سلسلة الظهر بالأيدي وبعدها يتم استخدام الشوكة والسكينة في تناوله.
  3. البيتزا من الممكن ان يتم تناولها بالأيدي حيث ان هناك الكثيرين لا يستطيعون التقطيع لها باستخدام الشوكة والسكينة أو تقطيعها بالكينة اولا ثم تناولها بالشوكة.
  4. تناول اي نوع من انواع الشوربة خاصة إن كنت في مطعم عليك أن تتناولها بالملعقة لكن بدون ان تخبط الملعقة في الطبق كثيرا، ويصدر من الطبق صوت مزعج للمحيطين.
  5. يفضل أن يتم تناول اي نوع من انواع الحلويات بالشوكة، ودون ملامسة الأيدي للحفاظ على المظهر العام ان كنت في مطعم.
  6. اما عن تناول الايس كريم ينبغي عليك الحرص على تناولها بعد شرائه، وقبل ان يسيح تماما، وتضطر ان تشربه، ويكون المظهر العام غير جيد او تسقط اي بقعه فعلي الملابس.
  7. اهم فنون تناول اي نوع من انواع الطعام ينبغي أن تتم دون اصدار اي صوت من الفم خاصة إن كان هذا الطعام من المقرمشات حيث ان هذا الامر يجعل المحيطين ينزعجون كثيرا.
  8. ان كان الشخص يشرب اي مشروب خاصة المشروبات الساخنة عليه أن لا يقوم بإحداث صوت عند الشفط حيث ان هذا الصوت يكون مستفز بالنسبة للمحيطين.
  9. يجب الابتعاد عن التدخين في وقت الطعام خاصة أثناء التواجد في الاماكن العامة، و اثناء تناولك الطعام عليك بالاستقامة وعدم الانحناء على الطعام.
  10. يجب الحرص ان كنت في مكان عام ومعك حبيبتك او زوجتك عليك ان تحرك لها الكرسي لتجلس قبل ان تجلس أنت، كما انك عليك ان تراعي تناول الطعام بالطريقة الصحيحة في مسك السكين باليد اليمنى والشوكة باليسرى.

قد يهمك أيضا

علاج مرضي القلب بدون أدوية 

 كيفية التعامل مع الأب العصبي

كيفية خسارة الوزن في رمضان

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة