‫الرئيسية‬ فن 2 “أوما ثورمان” ترأس لجنة تحكيم مسابقة “نظرة ما”
فن 2 - 30 أبريل، 2017

“أوما ثورمان” ترأس لجنة تحكيم مسابقة “نظرة ما”

uma thurman hot photo

uma thurman hot photoأعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان كان السينمائى الدولى، اليوم الجمعة، عن أن الممثلة الأمريكية «أوما ثورمان» سترأس لجنة تحكيم مسابقة «نظرة ما»، والمختصة بالأعمال السينمائية للمخرجين الشباب.

وتمتد رحلة ثورمان فى عالم السينما إلى أكثر من 20 عاما، حيث تتمتع الممثلة بالخيارات الجريئة وتملك روح المخاطرة، قدمها المُخرج الإنجليزى الكبير ستيفين فريرز بدورٍ مهم فى فيلم Dangerous Liaisons منحها الفرصة لتقديم نفسها للنقّاد، واستمرّت تتحثث خطوات نجوميّتها بعدة أفلام، أهمها Henry & June الذى نالت فيه البطولة ولكنه كان فيلما تجاريا يتعمّد الإثارة، وقامت أيضا ببطولة فيلم Mad Dog and Glory أمام روبيرت دى نيرو وبيل مورى النقلة الحقيقيّة فى تاريخ أوما ثورمان جاءت من خلال واحد من أهم الأفلام فى تاريخ السينما، وهو تُحفة المُخرج كوينتن تارنتينو Pulp Fiction الذى قامت فيه بدور «ميا والاس» زوجة زعيم العصابات والتى تقضى ليلة لا تُنسى بصُحبة «فنسنت فيجا ــ جون ترافولتا» تتعرض فيها لجرعة مخدّرت زائدة، ولعلّ رقصتها بصُحبة ترافولتا فى الفيلم.. هو واحد من أكثر مشاهد السينما أيقونيّة فى التاريخ، رُشّحت أوما ثورمان للأوسكار عن دورها فى العمل ونالت مَديحا استثنائيا من النقاد وذهبت مع الفيلم إلى كان حَيثُ تسلّم تارنتينو السّعفة الذهبيّة عن فيلمه الرائع.
ثم قامت بعد ذلك ببطولة فيلم «Sweet and Lowdown» مع وودى آلان، وقدمت نسخة سينمائية من رواية فيكتور هوجو الشهيرة «البؤساء» مع المخرج الدنماركى بيلى أوجست، وكذلك فيلم Gattaca مع إيثان هُوك، وكانت الإشراقة الثانية لها فى تاريخها مرّة أخرى مع تارنتينو، من خلال مَلحمته الانتقامية «اقتل بيل»، وحصلت على جائزة الغولدن غلوب 2003 لأفضل ممثلة فى مسلسل قصير عن دورها فى مسلسل عمى هستيرى، كما حصلت على جائزة زحل لأفضل ممثلة عام 2003 عن دورها فى فيلم أقتل بيل.
وكانت ثورمان عضو لجنة التحكيم التى رأسها روبرت دى نيرو فى عام 2011، فى مهرجان كان السينمائى، وسوف تستمر هذا العام تجربة مشاهدة الأفلام من جميع أنحاء العالم بصفتها رئيسا للجنة تحكيم جائزة نظرة ما. المسابقة الثانية بعد المسابقة الرسمية للمهرجان، والتى سيتم الكشف عن جوائزها يوم 27 السبت مايو المقبل.
تنضم النجمة العالمية جيسيكا شاستين للجنة تحكيم مهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته الـ70 التى تبدأ فاعلياته فى 17 مايو المقبل، وتستمر حتى 28 من الشهر نفسه، وذلك حسبما أكد تيرى فريمو المدير الفنى للمهرجان خلال لقائه بالمحطة الإذاعية «France Inter»، وهو الخبر الذى تناقله عدد كبير من المواقع الفنية أبرزها «variety» و«deadline»، وغيرهما.
وأكد تيرى: أن فى الدورة الـ70 للمهرجان نسعى بكل قوة أن يوجد النجوم الذين يمتلكون بعض الاحداث المهمة بحياتهم مرتبطة بمهرجان كان أو بعض الناس الذين هم جزء من الذين اكتشفوا من قبل المهرجان فنريد أن نكون جميعا مجتمعين».. وتعد جيسيكا واحدة من بين هؤلاء وخاصة أنها وجدت طريقها المذهل بعالم هوليوود بعد مشاركة فيلمها «Tree of Life» بفاعليات المهرجان عام 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *