31 يوليو، 2018

أشياء يكرهها ضيوف الزفاف … تعرفي عليها

ضيوف الزفاف

إذا كنتِ تستعدين آنستي بإقامة حفل زفافك، فأولاً مبروك، وثانياً عليكِ بالحذر اثناء التخطيط لحفل زفافك من بعض الأمور التي يكرهها ضيوف الزفاف فحاولي ألا تفعليها، فعلى الرغم من أن منظمي الزفاف احتاروا فيما يرضي ضيوف الزفاف وما لا يرضيهم ولا شىء يرضي الجميع، إلا أن هناك بعض الأشياء التي اتفق عليها معظم منظمي حفلات الزفاف بأنها أشياء مزعجة للضيوف ويكرهونها، وسوف أخبرك بها من خلال السطور القادمة.

أشياء يكرهها ضيوف الزفاف

1- الإنتظار والتأخير

بكره ضيوف الزفاف أن يصلوا مبكراً ويظلوا ينتظرون بدأ مراسم الزفاف أو وصول العروس

كما يكرهون المكوث دون فعل شىء يذكر

فالبعض لديه مسئوليات وأعباء واستقطع جزء كبير من وقته لكي يشاركك فرحتك

فلا تحمليه أكثر من طاقته بجعله ينتظر كثيراً.

2- البوفيه المفتوح المحدود

يكره ضيوف الزفاف أيضاً وجود بوفيه مفتوح محدود وبه كمية معينة قليلة فقط.

والمطلوب من الضيوف دفع ثمن أى شىء آخر يقومون بتناوله من مشروبات أو أطعمة

لذلك ينصح منظمي الزفاف بألا تقومين بعمل بوفيه مفتوح في زفافك إلا في حالة ما إن كنتِ مستعدة لدفع مبلغ مالي ضخم في البوفيه.

3- تنظيم الفقرات الفنية بشكل سيء

من أكثر الأمور التي يكرها ضيوف الزفاف هو تنظيم الفقرات الفنية في الزفاف بشكل سيء.

كما يكرهون فكرة أن يعتلي أحد ضيوف الزفاف المنصة ويبدأ في تفجير موهبته الفنية فلا أحد يريد أن يرى ذلك أبداً فاحذري من حدوثه في زفافك.

4- حفلات الزفاف الطويلة

يرى منظموا الزفاف أن الضيوف يكرهون حفلات الزفاف الطويلة بشكل مبالغ فيه.

فإن كان زفافك لا يتضمن طقسا دينياً يستوجب بعض الوقت فحاولي قدر الإمكان ألا تجعليه طويلاً حتى لا ينزعج الضيوف.

أفكار تجعل زفافك مرحاً

وبعد أن استعرضنا معكِ بعض الأمور التي قد تزعج ضيوفك في الزفاف، سأخبرك ببعض الأفكار التي تجعل من زفافك زفافاً مرحاً للغاية غن كنتِ حريصة على تسلية ضيوفك وجعلهم سعداء:

1- اجعلي ضيوفك جزءاًَ من الزفاف

احرصي على أن تجعلي ضيوفك جزءاً من زفافك، وذلك باستعادة الذكريات ودائماً ما تأخذ الصورة من أجل الذكرى، فيمكنك في الزفاف استخدام كل تلك الذكريات المصورة مع ضيوفك من أصدقاء وأقارب وعرضها بالزفاف بتعليقها في الممشي مثلاً او في الصالة، مما يخلق حديثاً ثرياً وجو من الحميمية في المكان.

2- اكسري الحواجز بين الضيوف

اكسري الحواجز والجليد القائم بين الضيوف عن طريق ابتكار شىء جديد يجعل الأمور أكثر دفئاً كأن ترقصي مع عريسك بدلاً من المشي أثناء السير في الممشي أو تدخلين إلى مكان الزفاف وأنت تغنين مثلاً، ابتكري شيئاً جديداص ومختلفاً لتستحوذي على انتباه الضيوف وتجعلينهم يشاروكنك اللحظة ولا يملون.

3- اجعلي الألعاب جزءاً من الزفاف

بدلاً من ان يكون كل شىء بشكله التقليدي ما رأيك بأن تجعلي الضيوف يشاركونك ألعاباً مختلفة فمثلاً يمكنك تقديم قائمة الطعام على شكل لغز.

4- اجعلي عنصر المفاجئة حاضراً

فبدلاً من الهدايا الغير مجدية التي تقدم عادة لضيوف الزفاف يمكنك تقديم شيئاً مختلفة كقصيدة شعر تلقيها أو استعراض من فيلم عربي قديم تعيدين تجسيده مع عريسك فتلك الأمور تفاجىء الضيوف وتنال استحسانهم.

5- قدمي بوفيه للحلويات

فلاشك أن معظم الناس يفضلون الحلويات فيمكنك إقامة بوفيه منفصل خاص بالحلويات، وإن قمتي بعمل زفافك في الصيف فليس هناك مانع من توفير البوظة ( الايس كريم) والمثلجات والمرطبات بالبوفيه.

6- وفري موسيقي محببة

يمكنك الإستعانة بمنسق موسيقي يعمل على توفير موسيقي محببة للجميع بحيث تكون متنوعة تنال إعجاب الحضور باختلاف ذائقاته.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

قواعد الإتيكيت للرجال .. 4 خطوات لأناقة التعامل اليومي

قواعد الإتيكيت للرجال ، ضرورة لابد منها، خاصة وأن آداب الإتيكيت تعتبر أسلوبًا للحياة، سواء…