أشياء قد تندمين عليها بمرور الوقت

البعض يدعي أنه لا يندم مطلقاً على أى شىء، على فرصة ضاعت، على عمر ولى، على حبيب مضى، أو غيرها من الأشياء، ولكننا الحقيقة قد نندم ونندم كثيراً حتى وإن ادعينا العكس، فالندم شىء وشعور إنساني طبيعي فلا أحد يعلم ما الذي ينتظره من مشاعر تجاه أشياء ستمضي فربما نظن أننا لن نتذكر بعض الأشخاص ولكنهم يظلوا عالقين بذاكرتنا ولا نستطيع إقتلاعهم منها مهما مضت السنوات، وعلى الرغم من أن لكل إنسان تجربته الخاصة وأموره الخاصة التي قد يندم عليها وقد تختلف من شخص لآخر لكن معظم البشر لهم نفس الحماقات المتكررة، فالإنسان واحد في النهاية، لذلك دعونا نلقي بعض الضوء على الأمور التي يعتقد أننا سنندم عليها مع مرور الوقت ونستعرضها سوياً خلال السطور القادمة.

أشياء قد تندمين عليها بمرور الوقت

1- قضاء الوقت مع الوالدين

البعض قد تأخذه الحياة وسرعتها مما لا يدعه يقضي الوقت اللازم مع والده ووالدته اعتقاد منه أنهما باقيين إلى الأبد، فقد يرفض عقله فكرة أن يصحو يوما ولا يجدهما، وهو الأمر الذي قد يحدث ما بين لحظة وأخرى، مما يجعله يندم على هذا الأمر كثيراً فيما بعد وكثيرا ما يتذكر والده ويتنمى لو يستعيدهما للحظات لكي يجلس مهما أطول وقت ممكن، فحاول قدر الإمكان أن تخصصي الكثير من الوقت لوالديك عزيزتي حتى لا تندمين فيما بعد.

2- عدم الإدخار

معظمنا من عاشقات التسوق ولا ندخل أى شىء حتى ولو قليل من دخلنا الشهري وقد نندم كثيراً على هذا الأمر لاحقنا، وخاصة أن الدنيا لا تدوم على حال واحد، فربما اليوم نعمل ونجنى أموالاً جيدة تساعدنا على عيش حياة كريمة لكن لا أحد يضمن الحياة فربما في وقت آخر لا يكون لدينا عمل ونندم على أننا لم ندخر ولو القليل من المال لهذا التوقيت القاسي، فحاولي عزيزتي أن تدخري ولو القليل من دخلك تحسباً لأى طارىء قد يحدث.

3- ترك الوظيفة

من الأمور الذي يرى الكثيرين أنها تتسبب في الندم مع مرور الوقت هي عدم ترك الوظيفة في الوقت المناسب وحين تتاح الفرصة وتوجد وظيفة أفضل والتمسك بالوظيفة المملة فهو أمر روتيني ويتسبب في الكثير من الندم فيما بعد.

4- الدراسة

من الأمور التي تستحق الندم فعلاً ألا تكوني درستي جيداً أو بما يكفي لتستطيعي مواجهة العالم، ولكن ليس ذلك فقط ما يسبب الندم بل أيضاً الدراسة بشكل أكثر من اللازم وضياع الكثير من العمر في دراسات لن تفيدك في شىء يسبب لك الندم كثيراً فيما بعد، فحاولي معرفة ما تريدين دراسته تحديداً وما تريدين العمل به حتى لا تضيعي وقتك هباءاً.

5- تربية الأطفال

من الأشياء أنه من المؤكد أنك ستندمين عليها مع مرور الوقت إن لم تكوني بين أطفالك وتربينهم بشكل جيد وترينهم أمام عينيك وهم يكبرون، أو أن تتركيهم لأحد ليربيهم وأنت بعيدة عنهم فهذا الامر سيجعلك بعيدة عنهم طوال الوقت مهما حاولتي أن تقتربي فأخرى كانت تقدم لهم ما يجب أن تقدميه أنت لذلك سيكون دائماً انتمائهم إليها مهما حولتي.

6- تأجيل أحلامك

من الأمور التي ستندمين عليها أن تقومين بتأجيل أحلامك لسبب أو لآخر، تأجيل حلم الدراسة تأجيل حلم العمل تأجيل حلم السفر، فربما الوقت الذي سيسمح لك بتحقيق أحلام ويكون لديك المال التي يمكنك به تحقيق هذا الحلم لا يكون لديك الصحة الجسدية اللازمة أو غيرها، لذلك اسعي لتحقيق أحلامك وخاصة تلك الأحلام التي لا تؤجل.

7- جرح الأشخاص

من بين الأمور التي تستحق الندم فعلاً هو أن تكوني جرحتى أحداً يوماً او تسببتي في إيذائه أو خنتي ثقته بك، لذلك لا تقدمي على تلك الأمور حتى لا تندمين فيما بعد ولتعلمي أن الأفعال السيئة من السهل فعلها لكنها لا تجعلك إنسانة نبيلة.

8- قول لا

من الأمور التي قد تجعلك تندمين حقاً مع مرور الوقت كل مرة كان ينبغي عليك أن تقول لا لحد واضطررت أن تقولي نعم وتوافقين على أشياء لا تريدينها أو لا تريدين فعلها، فلا تؤذي نفسك بهذا الأمر وقولي لا وقتما تريدين قولها.

9- تحكم الآخرين بك

من الأشياء التي ستجعلك تندمين لاحقاً هو أن تتركي الخيار للأخرين ليرسموا لك أحلامك وطموحاتك ويرسموا لك حياتك بأكملها دون تدخل منك، فلا تجعلي أحدا يععبث بحياتك عزيزتي فهذه حياتك أنت وعليك اختيار كل شىء بها كما تريدين.

10- الاستمرار في الفشل

من الأمور التي تستحق الندم هو أن تحاولي كثيراً في أمور لا تستحق كزواج فاشل وعلاقة صداقة ماتت وعمل ليس به أى طموح أو تطور فتعيشين في سلسلة من الفشل وتضعين حياتك هباءاً، عليك بمحاولة إدراك الأمر مبكراً والتوقف عن المحاولات التي لا تجدي والبدأ من جديد. فأنت تستحقين حباً حقيقياً وزواجاً ناجحاً وعمل يجعلك تحققين أحلامك ويشبع طموحك وعلاقات صداقة رائعة تجعلك سعيدة.

 

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.