أسباب تجعل الجزائر وجهتك السياحية القادمة

قد لا يلتفت البعض لأهمية الجزائر كبلد سياحي في الوطن العربي، على الرغم من أهميتها السياحية والإقتصادية والثقافية ودورها الهام في المنطقة، وقد لا تتمتع الجزائر بالشهر الكبيرة التي تتمتع بها جارتها المغرب في عالم السياحة، على الرغم من امتلاك الجزائر للكثير من عوامل الجذب السياحي هي الأخرى وتنوعها لذلك دعونا نلقي الضوء على بعض المعلومات حول الجزائر والسياحة بها وأهم الأماكن السياحية والأثرية بها ونستعرضها سوياً خلال السطور القادمة.

الجزائر

تقع الجزائر في شمال القارة الإفريقية وتبلغ مساحتها نحو 2.381.741 كم2، ويحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط ومن الشرق تونس وليبيا ومن الغرب المغرب وتمتلك حدود مع مورتانيا ومالي والنيجر، ويبلغ عدد سكان الجزائر نحو ما يقرب من 40 مليون نسمة وعاصمتها مدينة الجزائر أما اللغة الرسمية بها فهي العربية إلى جانب الأمازيغية، أما عملة الجزائر فهي الدينار الجزائري.

السياحة في الجزائر

تحتوي الجزائر على الكثير من عوامل الجذب السياحي فهي نمتلك طبيعة ساحرة متنوعة ما بين الجبال والسهول والوديان والشواطىء كما أنها تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية والأثرية، وتحتاج لمراجعة القنصلية الجزائرية في بلدك في حالة رغبتك في السفر إلى الجزائر إلا في حالة ما إن كنت أحد مواطني ليبيا أو تونس أو المغرب أو موريتانيا فيمكنك الدخول بتأشيرة دخول مجانية، وتعد الفترة ما بين شهري سبتمبر ويونيو هي أفضل فترات العام لزيارة الجزائر وتستطيع في خلال 10 أيام فقط أن تتعرف إلى أهم الأماكن السياحية في الجزائر.

أهم الأماكن السياحية في الجزائر

1- مدينة الجزائر

تعد مدينة الجزائر العاصمة واحدة من أهم الوجهات السياحية في الجزائر ولذلك لكونها واحدة من اقدم المدن وأجملها وبها القسم القديم الى جانب القسم الحديث وتقع على ساحل البحر المتوسط كما تضم الكثير من الأماكن السياحية الهامة وأماكن الترفيه والتسويق بالإضافة إلى السهول التي تمتلأ بغابات الفواكه.

2- مدينة وهران

وتعد مدينة وهران ثاني أكبر المدن الجزائرية وتمتلك ميناء بحري هام وتبعد مسافة 432كم عن العاصمة الجزائرية مدينة الجزائر، وتحتوي على الكثير من أهم الأماكن السياحية والأثرية في الجزائر كما تتميز بطرازها الأندلسي وكروم العنب المحاطة بها ومن اهم الأماكن السياحية بها:

  • حي الدرب
  • حي المدينة الحديثة.
  • ساحة الأول من نوفمبر
  • جامع الباشا والذي يرجع تاريخ بنائه لعام 1796
  • عين الترك

3- مدينة تلمسان

وتعد مدينة تلمسان واحدة من أجمل المدن الجزائرية وتلقب بلؤلؤة المغرب العربي وتحتوي على الكثير من الآثار الأندلسية لذلك تجتذب عدد كبير من السياح سنوياً، وتقع داخل منطقة الكروم والزيتون كما تشتهر بصناعة المنسوجات وصناعة الجلود.

4- مدينة عنابة

وتعد مدينة عنابة واحدة من أجمل المدن الجزائرية ويطلق عليها لقب جوهرة الشرق الجزائري، وتحتوي على آثار تعود إلى العصر الروماني كما أنها تتميز شواطئها برمالها الذهبية ومياهها الرائعة وتحتوي على الكثير من المتاحف والمناطق الأثرية الرائعة.

5- مدينة قسنطينة

وتعد واحدة من أجمل المدن الجزائرية وتلقب بمدينة الجسور حيث تنتشر بها الجسور التي تربط المدينة ببعضها البعض وتم بناء هذ المدينة على صخور الكلس الأمر الذي جعلها قطعة فنية مميزة وتجتذب الكثير من السياح سنوياً، ويوجد بها الكثير من الآثار التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ وتشتهر بالصناعات الحرفية التقليدية.

6- مدينة تيميمون

ويطلق عليها الواحة الحمراء وتقع على بعد 1400 كم من العاصمة وتعد واحدة من أبرز الأماكن السياحية في صحراء الجزائر وتتميز بأشجار النخيل الكثيفة وكذلك بالقصور الضخمة بين كثيان الرمال بالإضافة إلى مغاراتها المتعددة التي تجعل منها منطقة جذب سياحي مهمة.

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل