تسجيل الدخول

أسباب الإصابة بالعقم عند الرجال

جهاز تناسلي وبولي
26 يونيو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
أسباب الإصابة بالعقم عند الرجال

أسباب الإصابة بالعقم عند الرجال. يحدث العقم عند الرجل نتيجة لبعض الأسباب والعوامل فمنها من لا يستطيع القدرة على إنتاج الحيوانات المنوية والتى تعتبر العامل الأساسي لحدوث الحمل، كما يمكن الإصابة بالعقم نتيجة الإصابة ببعض الأمراض الأخرى والتى تؤثر على الصحة الجنسية والإنجابية عند الرجل. لذا سوف نتعرف بالتفصيل عن أسباب العقم عند الرجال.

أسباب الإصابة بالعقم عند الرجال
أسباب الإصابة بالعقم عند الرجال

الأسباب التى تؤدى إلى حدوث العقم عند الرجال

قد تؤثر بعض الأمراض التى تصيب الرجل فى نسبة الخصوبة عنده والتى تؤثر على فرص الإنجاب والإصابة بالعقم ومنها:

1- الإصابة بمرض السكرى: يؤثر مرض السكرى فى قدرة الرجل على قذف الحيوانات المنوية وإنتاجها.

2- الإصابة بإلتهاب الجهاز التنفسي المزمن: قد يسبب عدم القدرة على إنتاج الحيوانات المنوية، كما يعمل على منع اندفاع الحيوانات المنوية إلى البويضة لتخصيبها.

3- الإصابة بأمراض الكبد.

4- الإصابة بالفشل الكلوي.

5- الإصابة بالحمى.

6- الإصابة بأمراض دوالى الخصيتين أو عدم وجود ماء فى الخصية.

أسباب الإصابة بالعقم عند الرجال
أسباب الإصابة بالعقم عند الرجال

كيف يتم الوقاية من العقم عند الرجال

يمكن الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي مع الحفاظ على النظام الغذائي الصحي يساعد فى تعزيز صحة الرجل والحماية من الإصابة بالعقم.

كما يجب الاهتمام بتناول بعض الاطعمة الهامة والتي تعزز من الصحة الانجابية عند الرجل مثل الأسماك البحرية والخضروات والفواكه بالاضافة الى تقليل نسبة اللحوم الحمراء والأكلات السريعة والتى لا تحتوي على اى من الفوائد الصحية للجسم بل تسبب الكثير من المشاكل الصحية.

يجب الابتعاد عن ركوب الدراجات لمسافات طويلة حتى لا تسبب الاحتكاك والضغط على الخصيتين عند الرجال.

كما يفضل الاستحمام بالماء الفاتر والابتعاد عن الاستحمام بالماء الساخن حتى لا يسبب الماء الساخن مشاكل للأعضاء التناسلية الذكرية الخارجية، كما أن الماء الساخن يقلل من إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجل.

الاهتمام بتناول الطعام الصحى والذي يعتمد على الكثير من الفيتامينات والعناصر يساعد على رفع مستوى الخصوبة وإنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال.

الحفاظ على الوزن المناسب والابتعاد عن السمنة وزيادة الوزن حتى لا تقلل من درجة الخصوبة عند الرجل.

الابتعاد عن التدخين والذي يسبب ضعف القدرة على انتصاب العضو الذكرى عند الرجل، كما يؤثر تناول المشروبات الكحولية على خفض مستوى الخصوبة وعدم القدرة على إنتاج الحيوانات المنوية وضعف الانتصاب عند الرجل.

تسبب المشاكل والضغوط الحياتية والتوتر الكثير من المشاكل الجنسية وعدم قدرة العضو الذكري على الانتصاب.

الاهتمام بتناول الكميات المناسبة من الفيتامينات والعناصر سواء عن طريق تناولها فى الاطعمة والمواد الغذائية أو تناولها عن طريق المكملات الغذائية الموجودة فى صورة كبسولات وأقراص حتى تساعد على تعزيز صحة الجسم ووصول الدم الى العضو الذكرى ورفع مستوى الانتصاب وإنتاج الحيوانات المنوية.

موضوعات تهمك:

أسباب فشل نقص الوزن

أسباب الإصابة بالشلل الرعاش وكيفية علاجه

فوائد أوراق الريحان المتعددة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.