تصفح الوسم

العائلة

بعض أسباب تأخر الحمل تعرفي عليها

قد ينتاب القلق الكثير من السيدات المتزوجات حديثاً لرغبتهن في الحمل وقد يشعرن بتأخر الحمل بفعل أسئلة العائلة أو المحيطين الدائمه عنه الأمر الذي غالباً ما يضعهن تحت ضغط، الأمر الذي يجعل الحمل يتأخر بالفعل، فبعض الحالات يبدأن في التحدث عن تأخر…

كيف تنهين خلافاتك مع زوجك بشكل سريع؟

الخلافات بين الأزواج لا تنتهي، وليس كل خلافاً هو نهاية العالم عزيزتي، فستتجاوزين هذا الخلاف وتتصالحين معه وتعود الحياة لطبيعتها بينكما مرة أخرى، ثم سينشأ خلاف جديد فهذا أمر طبيعي فانتِ وزوجك شخصيات مختلفة ومن الطبيعي أن يحدث مثل هذه الأمور،…

أعرفي كذب زوجك من لغة جسده

يقولون الكذب ملح الرجال، ولا يوجد رجل لا يكذب، ولكن الكذب أمر مرفوض تماماً، فإلى جانب كونه محرم في جميع الأديان، فهو يقلل ثقة الآخرين بالشخص الذي يكذب ومع الوقت يصبح شخص لا يمكن الوثوق مطلقاً فيما يقول او يفعل، لذلك فإن الكذب مرفوض تماما في…

تعرف على أفضل مدن ملاهي في العالم لرحلات عائلية ممتعة

حينما يفكر البعض في السفر لقضاء عطلة سياحية مميزة مع العائلة والأطفال قد لا يضعون في حساباتهم احتياجات أطفالهم للعب والترفيه فربما الطفل لا يعينيه المعارض الفنية والمتاحف بقدر ما يرغب في اللعب والمتعة، لذلك فإن مدن الألعاب هي الخيار الأفضل…

تعرف على أفضل الوجهات السياحية المناسبة لك ولعائلتك

الرحلات العائلية رحلات لا تنسى، فما أجمل أن تسافر برفقة زوجتك وأطفالك إلى بلد بعيد تتعرف عليه وعلى ثقافته المختلفة وتكون صداقات مع بعض من أهله وتكون ذكريات تظل ترويها أنت وأفراد أسرتك الصغيرة طوال العمر، وإن كنت قد قررت أن تسافر برفقة…

كيف تحمي طفلك من المشكلات النفسية؟

طفلك مخلوق رقيق وأنت مسئولة عنه مسئولية كاملة أنت ووالده بالطبع فأبسط الأشياء قد تؤثر به وتجعل منه رجلاً صالحاً يساهم في تنشئة مجتمعه ورفعة شأنه، وأبسط الأشياء أيضاً قد تؤثر به بشكل سلبي وتجعله يشب رجلاً طالحاً يجلب العار لأهله ولمجتمعه وقد…

علاقتي بأمي متوترة ماذا أفعل؟

العلاقة بين البت وامها علاقة شديدة الخصوصية وشديدة التعقيد في نفس الوقت، فقديماً قالوا في المثل الشعبي المصري" اكفي القدرة على فمها تطلع البت لأمها"، وقد تشبه الفتاة امها بالفعل في كثير من الأشياء وقد يكون هذا التشابه هو عينه سبب التنافر…

نصائح للتعامل مع طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة

لا شك أن المرض هو ابتلاء من الله سبحانه وتعالي علينا أن نشكر الله على نعمه الكثيره وعلى أنه خصنا بهذا الإبتلاء وندعوه أن يساعدنا على تحمله، والإعاقة كما يصفها الأطباء قصور وظيفي أو عجز في عضو أو عدة أعضاء من جسم الإنسان وقد تولد هذه الإعاقة…

كيف أتعامل مع طفلي الذكي؟!

الذكاء نعمة يمنحنا الله للبعض بدرجات غير أنه يختص القلة بالذكاء الشديد، وقد يكون طفلك واحد من بين هؤلاء وقد تلاحظين ذلك وقد لا تلاحظين وخاصة أن الطفل الذكي لا يقف ليخبرنا أنه ذكي لكننا نعرف مدى ذكائه من خلال بعض التصرفات والسلوكيات التي…

10 نصائح لتعيدي الشغف إلى حياتك الزوجية

لاشك أن العلاقة الزوجية تمر ببعض الفترات الجيدة وبعض الفترات السيئة كحال كل العلاقات، فالشخصيات مختلفة والروتين قاسي، وأحياناً ما يتسرب الملل إلى علاقة الأزواج ببعضهم والبعض قد يكون أكثر حرصاً على العلاقة فيحاول جاهداً للتخلص من هذا الملل…