19 أغسطس، 2018

برمجة تطبيقات صفحات الويب “المواقع الإلكترونية” المسار الكامل

دورة برمجة تطبيقات صفحات الويب بإستخدام الـ PHP & MySQL

phpmysql

برمجة تطبيقات صفحات الويب بإستخدام الـ PHP & MySQL

 

المقصود ببرمجة تطبيقات صفحات الويب, هو عمل تطبيقات كاملة تعمل داخل صفحة الويب “الموقع الإلكتروني” هذا يحتاج للغة برمجة قوية وقواعد بيانات لتخزين القيم والبيانات الضخمة التي تساعد في عمل هذه التطبيقات.

لغة PHP لبرمجة تطبيقات الويب :-

هذه اللغة من أهم اللغات المستخدمة في مستوي العالم لبرمجة التطبيقات التي تستخدمها بشكل يومي في صفحات الويب لعل أشهر هذه المواقع “فيس بوك” هذا الموقع تمت برمجته بإستخدام هذه اللغة نظراً لقوتها ومرونتها وأهميتها وأيضا سهولة إستخدامها وتعلمها.

الـ PHP عبارة عن أوامر برمجية نصية وهي مجانية ومفتوحة المصدر حيث يستطيع الجميع أن يعمل من خلالها وأيضا أن يقوم بالتعديل عليها وتطويرها أنشأت خصيصا لبرمجة تطبيقات الويب أي أنها لا تعمل إلا مع صفحات الويب.

تحتاج هذه اللغة أو أي لغة برمجة عموما إلي وجود قواعد بيانات لتخزين البيانات عليها وإستدعائها بمختلف الطرق والقيام بالعديد من العمليات المنطقية والحسابية عليها.

ومن أهم أنواع قواعد البيانات المستخدمة والتي تدعمها لغة الـ PHP هي قواعد بيانات MySQL وهي نظام كامل لإدارة قواعد البيانات والتعديل عليها بشكل بسيط وهي أيضا مجانية ومفتوحة المصدر تتميز بالسرعة والثبات والأمن والقابلية في التوسع والتطوير وسهولة الإستخدام.

وإليكم أهم مصادر تعلم لغة الـ PHP

وأيضا مصادر تعلم قواعد البيانات MySQL

وينصح فريق موقع الساعة 25 بالإعتماد علي البحث المستمر وتنوع مصادر التعلم لتحقيق أفضل إستفادة ممكنة ومشاركة وتبادل الخبرات مع المتخصصين في هذا المجال.

 

 

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

مايكروسوفت يطلق تطبيق الويندوز العامل بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاقها تطبيق الويندوز العامل بالذكاء الاصطناعي Emoji8 بشكل مجاني…