8000 لاجئ سوري في الأردن مع العام الجديد

ثائر العبد الله7 يناير 2013آخر تحديث :
jnkfdjfrl yrwjfljfsl 60954

jnkfdjfrl yrwjfljfsl 60954وصل أكثر من 8000 لاجئ سوري إلى الأردن منذ بدء العام الجديد، أغلبهم من محافظة درعا جنوب سوريا والمناطق المحيطة بها، على ما أفاد مصدر رسمي أردني أمس. وقال أنمار الحمود المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن، إنه “بلغ عدد اللاجئين السوريين الذين وصلوا إلى المملكة منذ الأول من يناير الحالي وحتى يوم أمس 8835 لاجئاً”.

وأوضح أن هؤلاء اللاجئين وبينهم عدد كبير من النساء والأطفال معظمهم من محافظة درعا، التي تبعد نحو أربعة كيلومترات عن الحدود الأردنية والمناطق المحيطة بها.

وأضاف الحمود “أنه بذلك يرتفع عدد اللاجئين السوريين في الأردن إلى حوالى 290 ألفاً منهم 62 ألفاً و111 في مخيم الزعتري، الذي يقع في محافظة المفرق، شمالي البلاد على مقربة من الحدود مع سوريا”.

ويعبر مئات السوريين يومياً الشريط الحدودي مع الأردن، الذي يزيد طوله عن 370 كيلومتراً، بشكل غير شرعي، هرباً من القتال الدائر بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة الذي أسفر عن مقتل أكثر من 60 ألف شخص في النزاع المستمر منذ 21 شهراً، بحسب الأمم المتحدة.

ويقطن كثير من هؤلاء اللاجئين في مساكن مؤقتة في الرمثا والمفرق وإربد قرب الحدود مع سوريا أو لدى أقارب أو أصدقاء لهم في باقي مدن المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة