تحقيق أممي: إسرائيل تقوم بأعمال نهب ضد الفلسطينيين 

mohamed18 مارس 2019آخر تحديث :
تحقيق أممي: إسرائيل تقوم بأعمال نهب ضد الفلسطينيين 

تحقيق أممي: إسرائيل تقوم بأعمال نهب ضد الفلسطينيين 

اتهم تحقيق أممي للأمم المتحدة، إسرائيل بارتكاب “أعمال نهب” ضد الفلسطينيين، باستمرارها في بناء المستوطنات في الضفة الغربية، مؤكدة ان هذا الأمر “غير قانوني”.

وقال مايكل لينك، مقرر الأمم المتحدة الخاص لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، اليوم الإثنين، إن إسرائيل تحرم ملايين الفلسطينيين من الإمدادات المنتظمة من المياه النقية، وتجرد أراضيهم من المعادن ”فيما يبدو أنه عمل من أعمال النهب“.

وأضاف “لينك” حلال كلمة ألقاها أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الذي قاطع الوفد الإسرائيلي مناقشاته بسبب ما تعتبره إسرائيل تحيزًا شديدًا ضدها، أن ”هناك ما بين 20 و25 ألف مستوطن جديد كل عام“.

وقال: “في غزة، يسهم انهيار المياه الجوفية الساحلية، المصدر الطبيعي الوحيد لمياه الشرب في القطاع، وهي الآن غير صالحة بالكامل تقريبًا للاستهلاك الآدمي، في أزمة صحية كبيرة بين المليونين من الفلسطينيين الذين يعيشون هناك“.

وتابع المسئول الأممي، أنه رغم انسحاب المستوطنين والقوات الإسرائيلية من غزة في عام 2005 أبقت إسرائيل على ”حصار جوي وبحري وبري محكم“ حول القطاع المطل على البحر المتوسط.

واستطرد: أنه ”بالنسبة لما يقرب من خمسة ملايين فلسطيني يعيشون تحت الاحتلال فإن تراجع مستوى إمداداتهم من المياه، واستغلال مواردهم الطبيعية، وتشويه بيئتهم يمثل أعراضًا لغياب سيطرة ذات مغزى لهم على حياتهم اليومية“.

وأشار لينك إلى إن شركات المحاجر الإسرائيلية تستخرج ما يقرب من 17 مليون طن من الحجارة سنويًا “على الرغم من القيود الصارمة التي يفرضها القانون الدولي على الاستغلال الاقتصادي لأرض محتلة من قبل دولة الاحتلال العسكري“.

المصدر: إرم نيوز

إقرأ أيضا: هجمات لطائرات جيش الاحتلال علي مواقع بغزة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة