وزير خارجية إيران يعرض حوار على مصر وتركيا والسعودية

وزير خارجية إيران يعرض حوار على مصر وتركيا والسعودية

عرض وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، على دول مصر والسعودية وتركيا، حوارا للتعاون الأمني بين بلاده والبلادت الثلاث.

وقال ظريف في مقابلة مع قناة عراقية، أن بلاده تدعم كل الدعوات المقترحة للتعاون إقليميا، داعيا لبدء حوار أمني مع الدول الثلاث.

يأتي ذلك تعليقا على دعوات العراق للدول الثلاث لبدء حوار أمني.

وأكد ظريف على أن الحوار يجب أن يبدأ مع الجميع بالإضافة لدول التعاون الخليجي ودول المنطقة مثل سوريا والأردن ومصر بالإضافة للعراق وتركيا.

اقرأ/ي أيضا: فضيحة جنسية جديدة في كنيسة فرنسية

وأشاد ظريف بالمقترح ببدء حوار جديد، بين الدول الإقليمية.

وأوضح ظريف، أن سياسة بلاده لم تتغير في المنطقة، مؤكدا وقوفه إلى جانب لبنان وسوريا والعراق والبحرين واليمن وأفغانستان.

ولفت ظريف إلى أن بلاده ترفض تدخل حكم الأجانب بالمنطقة، ولن يتم النظر في المستقبل مع الأجانب ولن يتم التفاوض معهم.

وأشار ظريف إلى أن بلاده وقفت أمام التشدد.

وأكد ظريف على أن بلاده لا تعادي أي دولة في المنطقة، ولم تسعى إلى إزاحة المملكة العربية السعودية من المنطقة، لكنها وقفت مع طالبان وصدام حسين وجماعات أخرى في لبنان واليمن.

اقرأ/ي أيضا: فضيحة الفضائح الجنسية للمخرج خالد يوسف رئيس مافيا الدعارة الفنية !

وكشف ظريف عن أنه طلب أرسل رسالة للسعودية أن يعرض استعداد بلاده للتعاون بينها وبين الرياض لكن العرض قوبل بالرفض فيما قالت السعودية أن المنطقة لا تعني إيران.

وأكد على أن كان دوما رغبة لدى بلاده لإجراء حوار وتقارب مع السعوديين لكنهم رفضوا، مشيرا إلى أن الرياض لم تغتنم فرصة تواجده هناك.

اقرأ/ي أيضا: لماذا أصبح طريق بشار الأسد سالكا نحو إسرائيل؟

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.