علي فرج و نور الشربيني يتوجان ببطولة العالم للاسكواش

 

نال  المصري علي فرج، لقب بطولة العالم للإسكواش التي أقيمت بولاية شيكاجو الأمريكية للمرة الأولى في تاريخه ، عقب تغلبه على مواطنه طارق مؤمن، بنتيجة 3-1، في النهائي .

كما فازت المصرية نور الشربيني، بلقب بطولة العالم لمنافسات السيدات للمرة الثالثة بتاريخها خلال مشوارها الاحترافي ، بتغلبها على مواطنتها نور الطيب بنتيجة 3-1، في إطار المباراة النهائية.

معروف  أن مجموع الجوائز المالية لهذه النسخة من بطولة العالم، يبلغ مليون دولار، مقسمة بالتساوي على بطولات  الرجال والسيدات .

أقرأ/ي أيضا :تعيين عبدالغني زعلان مديراً لحملة بوتفليقة خلفاً لعبد المالك سلال

و وُلدت نور الشربيني في نوفمبر 1995، بمحافظة الإسكندرية، ولعبت في نادي سموحة قبل انتقالها إلى سبورتنج في عام 2016.

وكانت بداية انطلاق نور الشربيني في عالم الإسكواش، عندما ظفرت بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة تحت 14 عاما، في عام 2009.

وكانت أول وأصغر لاعبة إسكواش مصرية تبلغ نهائي بطولة بريطانيا المفتوحة، في عام 2012.

وظهرت موهبة نور الشربيني في الثامنة من عمرها، بالحصول على لقب بطولة  نادي الجزيرة بالقاهرة في عام 2003.

واستطاعت معانقة كأس بطولة العالم للناشئين بالهند عام 2009، كأصغر لاعبة تتوج بهذا اللقب على مدار تاريخ البطولة في إنجاز فريد.

وتمكنت نور الشربيني من تحقيق رقم قياسي جديد، باعتبارها أصغر لاعبة إسكواش في التاريخ تدخل ضمن قائمة أفضل 10 لاعبات على مستوى اللعبة، قبل أن تنفرد بصدارة التصنيف

وحصلت لاعبة  سموحة السابقة وسبورتنج الحالية، على وسام الرياضة من الدرجة الأولى من رئاسة الجمهورية في 2018 ويبقى الإنجاز الأكبر تتويجها بلقب العالم للإسكواش 3 مرات أعوام 2015 و2016 و2019

أقرأ/ي أيضا :برشلونة يضاعف أحزان الريال بهزيمة جديدة في الليجا

تخرج فرج من جامعة هارفارد في عام 2014 حيث حصل على شهادة الهندسة الميكانيكية، كما كان يعد واحدا من أفضل اللاعبين في الجامعة بهزيمتين فقط في رصيده. وكعضو في فريق الإسكواتش بجامعة هارفارد، حصل على لقبين محليين فرديين كما ساعد الفريق عام 2014 في الفوز بأول لقب جامعي له منذ 17 عامًا.اما علي عمر فرج (من مواليد 22 أبريل 1992 في القاهرة) هو لاعب إسكواتش مصري محترف ولاعب منتخب مصر للاسكواش . حقق أفضل تصنيف له على المستوى الدولي بعدما حل في أبريل 2018 في المركز الثاني عالمياً بعد أن صنف في المركز الثالث في ديسمبر 2017  متزوج من لاعبة الإسكواتش المصرية المحترفة نور الطيب.

بعد تخرجه، حول فرج إهتمامه إلى المسار الإحترافي ما مكنه تسلق أعلى التصنيفات العالمية في زمن قياسي. حيث حصل على لقب أفضل لاعب إسكواتش للشهر في أبريل 2015 من قبل الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش وذلك بعد وصوله في ترتيب القائمة الرئيسية لبطولة الجونة الدولية و اجتاز  بنجاح التصفيات

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل