بريطانيا تصنف «حزب الله» جماعة إرهابية.. وإيران تعترض

بريطانيا تصنف «حزب الله» جماعة إرهابية.. وإيران تعترض

قررت الحكومة البريطانية، وضع جماعة حزب الله اللبنانية على لائحة المنظمات الإرهابية، بداعي زعزعتها للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبها، انتقدت إيران القرار البريطاني،  اليوم السبت، وقالت إنه تجاهل قسما كبيرا من الشعب اللبناني ودور الجماعة، التي تدعمها طهران، في قتال تنظيم الدولة الإسلامية.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، في تصريحات نقلتها وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء، أن الإجراء البريطاني تجاهل بشكل متعمد لقسم كبير من الشعب اللبناني ولمشروعية حزب الله ومكانته القانونية في البنية الإدارية والسياسية بلبنان.

ولحزب الله، ثلاث حقائب وزارية من أصل 30 وزارة في الحكومة اللبنانية، برئاسة سعد الحريري.

وأضاف قاسمي في تصريحاته تعليقا على القرار البريطاني “وعلاوة على دور حزب الله في الحفاظ على وحدة الأراضي اللبنانية خلال العقود الماضية، فإن حزب الله ركيزة في مكافحة الإرهاب والجماعات الإرهابية مثل الدولة الإسلامية في المنطقة”.

المصدر: رويترز

إقرأ أيضا: تعرف على قرار الأمم المتحدة بشأن «أنفاق حزب الله»

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل