تقرير أممي: مقتل 84 سوريا أثناء الفرار من دير الزور

صورة أرشيفية

تقرير أممي: مقتل 84 سوريا أثناء الفرار من دير الزور

أفاد تقرر صادر عن الأمم المتحدة، الجمعة، بأن ما لا يقل عن 84 شخصا، بينهم أطفال، لقوا مصرعهم منذ ديسمبر الماضي، حيث كانوا متجهين إلى مخيم “الهول” في شمال شرق سوريا، بعد أن نجحوا في الفرار من تنظيم “داعش” بمحافظة دير الزور.

وتتأهب قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، لاجتياح آخر معاقل التنظيم الإرهابي، في قرية الباغوز المحاصرة قرب الحدود العراقية، ولكن تم تأجيل العملية بسبب إجلاء آلاف المدنيين.

إقرأ أيضا:مجلس سوريا الديمقراطية يعلن انسحابه من دير الزور في هذه الحالة!

من جانبه، أعرب المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ينس لايركه، في تصريح صحفي، عن قلق الأمم المتحدة لما يتعرض له آلاف المدنيين الفارين من الباغوز بريف محافظة دير الزور بعد قتال مكثف.

وأوضح المسئول الأممي، أن مخيم الهول بشمال شرق البلاد يؤوي حاليا نحو 45 ألف شخص على الأقل منهم 13 ألفا فروا من دير الزور خلال الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أن الكثير من الفارين وصلوا لكنهم يعانون من الإرهاق والجوع والمرض، وقال، إن 90% منهم نساء وأطفال.

المصدر: رويترز

إقرأ أيضا:120 ألف مدني فروا من المعارك في جنوب سوريا إلى الحدود مع الجولان

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل