نتنياهو يرد على ارتكاب إسرائيل «جرائم حرب» في غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

نتنياهو يرد على ارتكاب إسرائيل جرائم حرب في غزة

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، هجوما حادا على مجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة، ردا منه على التقرير الذي اتهم فيه الجيش الإسرائيلي بارتكاب انتهاكات تصل إلى مرتبة “جرائم حرب”، ضد المتظاهرين السلميين بقطاع غزة الفلسطيني.

وأكد نتنياهو رفض حكومته قرار مجلس حقوق الإنسان الأممي جملة وتفصيلًا، واتهمه بتسجيل أرقامًا قياسية جديدة تتسم بـ”النفاق والأكاذيب”.

إقرأ أيضا: كيف يرى نتنياهو الحكام العرب؟

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية في تصريح صحفي، الخميس، أن هذا التقرير يعمل بناءً على كراهية مهووسة لإسرائيل، مؤكدا أن بلاده “هي الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط”.

وتابع: “إسرائيل لن تسمح لحماس بالمسّ بالسيادة الإسرائيلية وبمواطنيها، وستحافظ على حقها في الدفاع عن النفس”.

وكشف تحقيق أجرته لجنة تابعة لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، االخميس، عن وجود أدلة على ارتكاب القوات الإسرائيلية “جرائم ضد الإنسانية”، في تعاملها مع متظاهرين سلميين في مسيرات العودة شرقي قطاع غزة.

المصدر: الأناضول

إقرأ أيضا: الحكومة المغربية توضح حقيقة زيارة نتنياهو للمملكة!

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل