قطر تصعد لقبل نهائي كاس اسيا بعد تجاوز كوريا الجنوبية بهدف

أسامة صادق25 يناير 2019آخر تحديث :
قطر تصعد لقبل نهائي كاس اسيا بعد تجاوز كوريا الجنوبية بهدف

للمرة الأولى في تاريخه تأهل منتخب قطر العنابي  إلى نصف نهائي كأس آسيا ، بالفوز على المنتخب  الكوري الجنوبي 1-0  بملعب مدينة زايد الرياضية، في دور الـ8 .

و أحرز عبدالعزيز حاتم، لاعب قطر هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 79 .

وسيطرت كوريا الجنوبية معظم فترات المباراة في حين لعبت قطر بتحفظ  شديد واعتمدت على الهجمات المرتدة، غير انها نجحت في النهاية في تحقيق الفوز والتأهل .

بداية  مثيرة  للمباراة شهدت تفوقا كوريا خلال الدقائق الأولى، بعدما امتلك الفريق منطقة الوسط، وبدأ ينظم الهجمات على المرمى القطري، لكن دون خطورة حقيقية تذكر على مرمى سعد الشيب .

وشهدت آخر 10 دقائق بالشوط الأول، بعض المحاولات من المنتخب القطري على المرمى الكوري، لكن السيطرة الكورية كانت غالبة، لكن دون خطورة في ظل التنظيم الدفاعي للعنابي .

و ظهر منتخب قطر بشكل أفضل في الشوط الثاني، وحاول امتلاك منطقة المناورات ونظم أكثر من هجمة شكلت خطورة على المرمى الكوري، عبر المهاجمين  أكرم عفيف والمعز علي .

وأهدر المنتخب الكوري فرصة خطيرة، عندما استغل جوسيونج كرة  مرتدة وسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس القطري سعد الشيب ببراعة

و وسط الضغط الكوري القوي ، ومن هجمة منظمة لقطر، وصلت الكرة لأكرم عفيف، الذي مررها لعبدالعزيز حاتم، ليتقدم لحدود منطقة الجزاء، ويسدد كرة قوية  سجل منها  الهدف الوحيد في الدقيقة 79 .

وبعد الهدف، حاول منتخب كوريا  الجنوبية جاهدا لإدراك التعادل، فيما أهدر القطري أكثر من فرصة حقيقية على المرمى.

وعاد منتخب كوريا الجنوبية  لإحكام سيطرته تماما، ونظم الكثير من الهجمات، لكن تنظيم  الدفاع القطري حال دون إحرازه للتعادل على الأقل، لتنتهي المواجهة بفوز قطر وتأهلها لقبل نهائي البطولة .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة