3 إصابات بفيروس كورونا في إدلب السورية

2020-03-22T09:34:30+02:00
العرب
22 مارس 2020آخر تحديث : الأحد 22 مارس 2020 - 9:34 صباحًا
3 إصابات بفيروس كورونا في إدلب السورية

أعلن مصدر محلي سوري، اكتشاف 3 إصابات بفيروس كورونا في إدلب السورية التي تخضع لسيطرة فصائل المعارضة المسلحة، وتواجه هجمات مستمرة من نظام الأسد.

وقال المصدر الطبي المحلي أنه تم اكتشاف 3 إصابات بفيروس كورونا في إدلب السورية، وتحديدا في بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي، شمال غربي سوريا قرب الحدود مع تركيا.

وأضاف المصدر أن المصابين الثلاث هم من أبناء البلدة ويحملون الجنسيات السورية، مشيرا إلى أنهم ذهبوا للمركز الطبي في بلدة أطمة ودرجات حرارتهم مرتفعة ولديهم ضيق في التنفس وإرهاق عام مع سعال جاف، مشيرا إلى أنه تم فحصهم سريريا والتأكد من كامل الأعراض التي تم نقلهم إلى مشفى أطمة الخيري وتم سحب مسحات من المصابين.

وأوضح المصدر أنه تم عزل المصابين في إحدى غرف المشفى بينما شددت التعليمات التي وردت إلى الكادر الطبي إلى رعايتهم بشكل تام ومتابعة حالتهم بحذر شديد.

يذكر أن بلدة أطمة تعد تابعة لمدينة الدانا في منطقة حازم بريف إدلب الشمالي، بينما تطل القرية على معبر حدودي مع تركيا يسمى معبر أطمة.

وتسيطر على الحكومة فصائل المعارضة السورية المسلحة، المناهضة لنظام الأسد، بينما تحكمها ما تسمى بحكومة الإنقاذ المشكلة من قبل تلك الفصائل.

يذكر أن محافظة إدلب تعاني معاناة شديدة من سوء المعيشة وسط هجمات نظامية باستمرار تستهدف مناطق المدنيين.

موضوعات تهمك:

مقطع مصور لمصابة بفيروس كورونا في مصر يثير جدلا

10 خطوات تحميك من فيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة