صلاح إلى جانب ميسي ورنالدو في المرشحين للفوز بالأفضل في العالم

محمد صلاح

اختار الإتحاد الدولي لكرة القدم، المصري محمد صلاح في القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة أضل لاعب في العالم.

وأعلن الإتحاد الدولي “فيفا“، اليوم الثلاثاء، صلاح ومبابي الواعدين للقائمة المكونة من 10 لاعبين المرشحة للفوز بالجائزة.

وجاء في القائمة المرشحين الدائمين منذ 10 سنوات ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

يذكر أن اللاعب المصري محمد صلاح (25 عاما) قدم موسم إستثنائيًا مع ناديه ليفربول الإنجليزي، ليتوج اللاعب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

بالإضافة لذلك نال صلاح معظم الجوائز الفردية في البطولة، كما أحرز لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستطاع صلاح أن يقود ناديه ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا، كما قاد مصر للصعود لكأس العالم لأول مرة منذ 28 عاما.

كما استطاع مبابي (19 عاما) الفوز بالثلاثية المحلية مع ناديه باريس سان جيرمان، كما أدى أداءا جيدا مع منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم.

أما ليونيل ميسي فقد حصل على الحذاء الذهبي للدوريات الأوروبية بتسجيلها 34 هدفا، كما قاد ميسي فريقه برشلونة للفوز بالدوري المحلي.

وبالنسبة لرونالدو فقد استحوذ البرتغالي على جائزة الأفضل في العالم خلال العامين الماضيين.

واستطاع رونالدو برفقة فريقه ريال مدريد السابق الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا العام.

وهذه قوائم المرشحين للجوائز الفيفا الأفضل هذا العام:

 

 أفضل لاعب:

كريستيانو رونالدو “البرتغال – ريال مدريد ويوفنتوس” كيفن دي بروين “بلجيكا – مانشستر سيتي” أنطوان غريزمان “فرنسا – أتليتيكو مدريد” إيدن هازارد “بلجيكا – تشيلسي” هاري كين “انكلترا – توتنهام هوتسبير” كيليان مبابي “فرنسا – باريس سان جيرمان” ليونيل ميسي “الارجنتين – برشلونة” لوكا مودريتش “كرواتيا -ريال مدريد” محمد صلاح “مصر – ليفربول” “رفائيل فاران (فرنسا – ريال مدريد”.

 

أفضل لاعبة:

 

لوسي برونز “انكلترا – أولمبيك ليون” برنيل هاردر “الدنمارك – فولفسبورغ” أدا هيغربرغ “النروج – ليون” أماندين هنري “فرنسا – ليون” سامنثا كير “استراليا-سكاي بلو، بيرث غلوري، شيكاغو رد ستارز” ساكي كوماغاي “اليابان – ليون” جنيفر ماروغان “المانيا – ليون” مارتا “البرازيل – اورلاندو برايد” ميغان رابينوي “الولايات المتحدة – سياتل رين” ويندي رينارد “فرنسا – ليون”.

 

أفضل مدرب لفريق للرجال:

 

ماسيميليانو اليجري “يوفنتوس” ستانيسلاف تشيرتشيسوف “روسيا” زلاتكو داليتش “كرواتيا” ديدييه ديشان “فرنسا” بيب غوارديولا “مانشستر سيتي” يورغن كلوب “ليفربول” روبرتو مارتينيز “بلجيكا” دييغو سيميوني “أتليتيكو مدريد” غاريث ساوثغيت “انكلترا” إرنستو فالبيردي “برشلونة” زين الدين زيدان “ريال مدريد”.

 

أفضل مدرب لفريق للسيدات:

 

إيما هايس “تشيلسي” ستيفان ليرش “فولفسبورغ” مارك بارسونز “بورتلاند ثورنز” رينالد بيدروس “ليون” الين ستايتشيتش “استراليا” أساكو تاكاكورا “اليابان” فاداو “البرازيل” خورخي بيلدا “اسبانيا” مارتينا فوس-تكلنبرغ “سويسرا” سارينا فايغمان “هولندا”.

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل