14 أغسطس، 2018

موقع أمريكي: ألمانيا تعرض سلاحا بحريا على مصر

نشر موقع

نشر موقع “ديفينس ويب” الأمريكي، تقريرا أكد من خلاله أن ألمانيا عرضت على مصر شراء أحد أسلحتها البحرية من إنتاج شركة “ThyssenKrupp”.

وبحسب الموقع، تحاول ألمانيا إقناع مصر بشراء فرقاطتين من طراز “ميكو A200″، حيث دخلت برلين على خط صفقة تقوم فرنسا بالمباحثات حاليا بشأنها مع مصر لبيع فرقاطتين إضافيتين من طراز “غوويند” التي تنتجها شركة “نافال جروب” الفرنسية.

وحسب التقرير، فإن الصفقة الألمانية إذا ما تمت ستبلغ قيمتها نحو مليار يورو، مضيفا أن الحكومة الألمانية تقدم قروضا جذابة من خلال شركة “أويلر هيرمز” المالية، في حين تكافح “نافال جروب” مع عروضها الائتمانية.

ومن المفترض أن تختار مصر صواريخ “آستر 30” التي تصنعها شركة “MBDA”، ولكن يبدو أن فرنسا لن تبيع الصواريخ إلا إذا كانت تستخدم على الفرقاطات الفرنسية، لذا فإن مصر ستضطر إلى الموافقة على صفقة الفرقاطات الفرنسية، أما إذا رغبت في الحصول على الصفقة الألمانية ستقوم مصر بشراء صواريخ “Umkhonto”.

ووقعت مصر عام 2014، على صفقة مع فرنسا للحصول على أربع فرقاطات من طراز Gowind 2500 مقابل مليار يورو، الأولى تم تسليمها في أكتوبر 2017 تحت اسم الفاتح 971، التي تم بناؤها في لوريان بفرنسا، والثلاث الأخرى يتم بناؤها في مصر.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في كاليفورنيا

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في كاليفورنيا ارتفعت حصيلة ضحايا، حرائق الغابات في ولاية …