10 مدن عليك زيارتهم أثناء السياحة في البحرين هذا العام

السياحة في البحرين

ينجذب السياح حول العالم لتجربة السياحة في البحرين على الرغم من الركود في السياحة في الشرق الأوسط نتيجة لأحداث الربيع العربي، ويظل المكان المفضل لأولئك الذين يبحثون عن جيب غريب مع الكثير من مناطق الجذب المثيرة للاهتمام والجذابة.

 

السياحة في البحرين

تشتهر البحرين بلآلئها الرائعة التي اعتادت أن تشق طريقها في جميع أنحاء العالم من موانئها الصاخبة. على عكس الاعتقاد السائد، فإن هذه المجوهرات الثمينة من البحر هي التي جعلت أول مركز في الشرق الأوسط غنيًا، بدلاً من النفط الأكثر شهرة. ولكن في الآونة الأخيرة استحوذ هذا الذهب الأسود السائل وأصبحت البحرين معروفة بدرجة أقل بأحجارها المائية وأكثر بمصافيها النفطية. لكن يزور الآلاف الآن البحرين لرؤية الآثار المتهالكة لحضارات دلمون القديمة، وقلعة البحرين، ومواقع الغوص الشهيرة، والمدن الصحراوية الجذابة والمراكز الحرفية التي تنتشر في البلاد.

السياحة في البحرين
السياحة في البحرين
  • مدينة المنامة

للوهلة الأولى قد لا تبدو المنامة مثيرة للغاية، ويمكنك شطبها باعتبارها مجرد عاصمة يمكن العثور عليها في جميع أنحاء الشرق الأوسط. ولكن إذا كنت تستكشف تحت المباني المتلألئة ومع ذلك ناطحات السحاب الرمادية الفولاذية التي تحد كورنيش الفتح، ستجد مدينة عربية مثيرة لها تاريخ غني وثقافة جذابة. يمكن العثور على بعض المعالم البارزة في المنامة زيارة الأسواق المثيرة حيث يمكنك اكتشاف التوابل واللؤلؤ والسجاد الرائع، ويمكنك أيضًا القيام برحلة إلى متحف البحرين الوطني للتعرف على ماضي البرتغال والفارسية في هذه المدينة. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك أيضًا العثور على العديد من مراكز التسوق الفخمة التى تضم أشهر العلامات التجارية، وكذلك المنتجعات الفاخرة التي تقع على طول ساحل الخليج.

مدينة المنامة
مدينة المنامة
  • مدينة الرفاع

تقع الرفاع في قلب البحرين وكانت أكبر مدينة في البلاد، قبل العاصمة الحالية المنامة. نتيجة لذلك تمتلئ هذه المدينة بشخصية العالم القديم ويمكنك مشاهدة المعالم القديمة مثل قلعة الرفاع العظيمة التي تتميز بحواجز مدمجة وقاعات محكمة عتيقة. سوف تجد أيضًا شوارع التسوق المتعرجة بالإضافة إلى البازارات العربية الأصيلة التي تجعل هذا المكان رائعًا لالتقاط بعض الحلي مثل قلادات اللؤلؤ وتوابل الشرق الأوسط الرائعة. كما عليك ان تتوقع ان تجد مزج العصور القديمة هناك، وسوف تجد أيضاً واحد من أشهر ملاعب الجولف في الشرق الأوسط في مدينة الرفاع.

مدينة الرفاع
مدينة الرفاع
  • منطقة الجفير

يُنظر إلى منطقة الجفير في بعض الأحيان على أنها امتداد آخر للامتداد الحضري في المنامة، ولكن في الواقع كان هذا جزءًا منفصلًا تمامًا عن البحرين. ومع ذلك فإن أحد الأسباب الرئيسية للمجيء إلى هنا هو معرفة مدى سرعة تطور هذه المدينة مع ظهور أبراج جديدة هنا كل عام وستجد بعض المطاعم الراقية بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من خيارات الإقامة المريحة. كما أنها موطن الزقاق الأمريكي الذي كما يوحي من اسمه هي منطقة مغتربة في المنامة تشتهر بحاناتها ومطاعم الوجبات السريعة.

اقرأ أيضاً: أشياء ستفاجئ الزوار للمرة الأولى عند السياحة في دبي

منطقة الجفير
منطقة الجفير
  • جزيرة أمواج

جزر أمواج هي أرخبيل قبالة ساحل البحرين وتقدم درسا في غنى الشرق الأوسط. تصنع الجزر من أرض مستصلحة بنسبة 100٪ وستجد أبراجًا بيضاء رائعة هنا بالإضافة إلى شقق فاخرة. هناك يخوت المليارديرات الذين يتجولون على الأرصفة البحرية الخاصة، ويمكن العثور على بعض أفضل الشواطئ في البحرين هنا. وتشمل هذه الجيوب المحيطة بجزيرة تالا التي تتميز بالرمال البكر والبحيرات اللازوردية المثالية إذا كنت ترغب في الغطس أثناء الاستمتاع بالمناطق المحيطة.

جزيرة أمواج
جزيرة أمواج
  • مدينة المحرق

يعود تاريخ المحرق إلى حضارة دلمون، لكن اليونانيين هم الذين جلبوا الرخاء الحقيقي لهذه المدينة الشمالية في البحرين عندما بدأوا سلسلة من طرق التجارة القوية هنا. لقد كانت عاصمة البحرين لكن المحرق في الوقت الحاضر هي نقطة الدخول والخروج في البحرين كما أنها موطن مطار البحرين الدولي. بالإضافة إلى كونها محور النقل الرئيسي، تتمتع هذه المدينة أيضًا بسحرها المميز. يمكن العثور على هذا في منطقة السوق التقليدية حيث ستجد ثروة من المقاهي المميزة، وأيضًا هي مكان رائع لالتقاط بعض حلي الشرق الأوسط. كما أن فريق كرة القدم المحلي في المحرق هو الأفضل في البحرين.

مدينة المحرق
مدينة المحرق

الأماكن الساحية في البحرين

  • جزر حوار

تقع جزر حوار عند أقصى نقطة في جنوب الأرخبيل البحريني وتقع فقط قبالة الساحل من قطر المجاورة. هذه الجزر غير مأهولة بالسكان، على الرغم من أن هذا يرجع في معظمه إلى حقيقة أن هذه واحدة من أكثر المناطق القاحلة في البحرين، وبالتالي فإن الحصول على المياه من هذا القبيل أمر صعب. ومع ذلك فإن أحد أسباب القدوم إلى هنا هو أن الطيور هي موطن غراب البحر السقطري المهدد بالانقراض والذي يمكن العثور عليه في الغالب على طول السواحل. بالإضافة إلى الطيور، يمكن لعشاق الحياة البرية اكتشاف المها العربي من حين لآخر.

جزر حوار
جزر حوار
  • مدينة عيسى

قد تبدو مدينة عيسى للوهلة الأولى أنها تتكون ببساطة من فيلات بيضاء ومنازل فاخرة. ولكنك ستجد فيها سوقًا نشطًا مليئًا بأكشاك البازار الملونة التي تبيع الأقمشة والحرف اليدوية البحرينية التقليدية. يعد هذا أيضًا مكانًا رائعًا لسحب كرسي في مقهى محلي والاستمتاع بكأس من الشاي بالنعناع والاستماع إلى الدردشة المحلية. إذا كنت تحب كرة القدم، فهي أيضًا موطن استاد البحرين الوطني الضخم، وهو أكبر ملعب لكرة القدم في البلاد، وهو مزدحم للغاية في أيام المباريات.

مدينة عيسى
مدينة عيسى
  • مدينة حمد

بعض مدن البحرين هي عجائب قديمة، في حين أن مدن أخرى أكثر حداثة مثل مدينة حمد التي يعود تاريخها إلى الثمانينات. تقع على بعد 18 كيلو مترًا خارج المنامة، وكان من المفترض أن تخدم حشود الركاب الذين يعملون في هذه العاصمة المزدحمة بالفعل، لذلك مع مراعاة أنه من السهل القيام بالرحلة هنا. تشتهر المدينة بالدوارات الغريبة التي تنتشر في الأفق بالإضافة إلى حلبة الفورمولا واحد البحرينية للسباقات التي تقع بالقرب من المدينةوالتي تعتر أحد عوامل جذب السياحة في البحرين.

اقرأ أيضاً: مواقع التراث العالمي لليونسكو في الشرق الاوسط

مدينة حمد
مدينة حمد
  • قرية الزلاق

تحتضن الزلاق الساحل الغربي للبحرين وستجد بحيرات الفيروز الشاهقة ونخيل التمر الساحرة. يشتهر هذا الجزء من البحرين بالرمال البيضاء لشاطئ الجزيرة، وهنا ستجد قوسًا لامعًا وهو أيضًا أحد أفضل الشواطئ العامة في المنطقة. تحظى الرياضات المائية بشعبية كبيرة هناك، بما في ذلك التزلج على الماء وركوب الأمواج، وهناك حفر شواء على طول الشاطئ لتكتمل متعة اليوم.

قرية الزلاق
قرية الزلاق
  • مدينة عالي

تقع عالي بين بلدة عيسى والساحل الغربي للبحرين، وهي قرية صغيرة جميلة ومُعززة. تشتهر القرية بأنها مركز الفنون والحرف في المنطقة وتشتهر بالفخار. أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هنا هو التجول في السوق المحلي واستكشاف متاجر السيراميك أثناء مشاهدة السكان المحليين وهم يعملون على هذه الحرفة المذهلة. بمجرد حصولك على بعض الهدايا التذكارية، تأكد من الخروج من المدينة إلى تلال الشهيرة التي تقع في الجوار والتي تعود إلى 5000 عام.

مدينة عالي
مدينة عالي

كانت هذه مجموعة من أشهر المدن التي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في البحرين، فهذه الدولة واحدة من دول الشرق الأوسط المليئة بالسحر والجمال ولديها الكثير لتقدمه للسياح حول العالم فلا تفوت زيارتها.

اقرأ أيضاً: تعرف على أفضل مدن سياحية غير مكتشفة حول العالم

اكتب تعليقك