وكالة الاستخبارات تنفي تسلُم ترامب تقرير بتفشي كورونا

محمد الرحيمي9 أبريل 2020آخر تحديث :
وكالة الاستخبارات تنفي تسلُم ترامب تقرير بتفشي كورونا

علقت وكالة الاستخبارات الأمريكية على خبر انتشر يفيد، أن رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، قد تسلم تقريرًا استخباراتيًا في نوفمبر الماضي يحذره من انتشار فيروس كورونا، واحتمالية تضرر البلاد.

وصرح مدير المركز الوطني للاستخبارات الطبية شان داي في بيان قائلًا “من الناحية العملية، لا يعلق المركز الوطني للاستخبارات الطبية علنا ​​على مسائل استخبارية محددة”.

وأضاف شان داي أنه “مع ذلك، من أجل الشفافية خلال أزمة الصحة العامة الحالية، يمكننا أن نؤكد أن تقارير وسائل الإعلام حول وجود تقييم للمركز الوطني يتعلق بالفيروس التاجي في نوفمبر تشرين الثاني، غير صحيح”.

وكان ترامب قد علق أمس الأربعاء على الشائعات، حسبما قال، التي نشرتها وكالة ABC حول تسلمه تقرير يحذره من انتشار الفيروس، قائلًا “علمت بالفيروس قبل فترة وجيزة من غلقي الحدود مع الصين”.

لكن لم يستطع الرد على الاتهامات التي وجهت له من قبل صحيفة واشنطن بوست، حول تسلمه تقارير تفيد بخطورة الموقف منذ يناير الماضي يحذره من انتشار الفيروس، وخصت بالذكر تقرير المسؤول التجاري لترامب، بيتر نافارو، الذي نبهه باحتمالية تحول كورونا إلى وباء عالمي.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة