وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تخطت 5 آلاف

محمد جابر2 أبريل 2020آخر تحديث :
وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الحميس عن عدد وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في وقت أعلنت فيه تجاوز عدد الوفيات 5 آلاف.

وقالت جامعة جونز هوبكنز في آخر إحصائية لها، أن عدد وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية قد تجاوز الخمسة آلاف والإصابات أكثر من 215 ألف إصابة.

وأضافت الجامعة أن العدد الإجمالي للمصابين بالجائحة الذين توفوا بالولايات المتحدة الأمريكية حتى اليوم الخميس بلغوا 5116 شخصا، بينما عدد الإصابات بلغت أكثر من 213 ألفا و417 مصاب بالفيروس المستجد المسبب لمرض كوفيد 19.

وتعتبر الجامعة هي المنوطة بتتبع أعداد الإصابات والوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب الجامعة ذاتها فإن غالبية الوفيات التي تم تسجيلها كانت في ولاية نيويورك حيث بلغ عدد الوفيات هناك أكثر من 1374 وفاة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تحدث يوم الثلاثاء الماضي عن أن الولايات المتحدة الأمريكية سيمر عليها أسبوعان مؤلمان جدا جدا، على حد قوله.

ووصف الرئيس الأمريكي جائحة كورونا بأنها بلاء داعيا الأمريكيين إلى الاستعداد لتلك الأيام الصعبة المقبلة.

وطالبت واشنطن رعاياها المقيمين في دول أخرى العودة إلى بلادهم وذلك قبل أن يتحول الفيروس المستجد إلى تسونامي جديد يتم فقدان القدرة على إجلائهم خلاله.

وقامت وزارة الخارجية الأمريكية بتنظيم عمليات إجلاء لمواطنين أمريكيين في الخارج حيث وصل عدد من تم إجلائهم أكثر من 30 ألف أمريكي.

موضوعات تهمك:

تعقيم مساجد في السعودية ضد فيروس كورونا

ترامب: كورونا أفدح من كارثة 11 سبتمبر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة