وفد حكومة الوفاق الليبية تصل موسكو

إيمان أمين13 يناير 2020آخر تحديث :
وفد حكومة الوفاق الوطني
رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج، واعضاء اللجنة الاوروبية

وصل وفد حكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا والمتمعة بالشرعية، إلى العاصمة الروسية موسكو وذلك من أجل حضور المفاوضات التي تنعقد اليوم بين روسيا وتركيا حول وقف إطلاق النار في البلاد.

وقال وزير الخارجية الليبي محمد طاهر سيالية، اليوم الاثنين، أن وفد حكومة الوفاق وصل إلى موسكو للمشاركة في المفاوضات المزمع عقدها مع وفد قوات حفتر.

وأضاف الوزير الليبي، في تصريحات صحفية لوكالة سبوتنيك الروسية أن الوفد الليبي كله وصل إلى موسكو، وعما إذا كان اطلع على نص الاتفاق المطروح للنقاش أكد الوزير الليبي أنه لا إجابة عنده على هذا السؤال.

ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل حول الأمر.

يذكر أن مصادر في الخارجية الروسية قد أعلنت في وقت سابق صباح اليوم الاثنين عقد مفاوضات بين الجنرال المتقاعد خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا ورئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق الوطني فايز السراج في موسكو.

وأوضحت المصادر الروسية أن هذا الاجتماع يأتي بناءا على مبادرة روسية تركية من أجل إنهاء الحرب القائم في ليبيا والتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار.

وكان خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا قد وصل إلى موسكو صباح اليوم من أجل بحث حل الأزمة القائمة في البلاد على خلفية تصعيد قواته العسكرية ضد العاصمة طرابلس التي تقع تحت سيطرة حكومة الوفاق الشرعية.

وأكدت مصادر ليبية أن خليفة حفتر والسراج قد وصلا إلى موسكو من أجل المشاركة في المفاوضات القائمة.

ولم تذكر المصادر مزيدا من التفاصيل.

موضوعات تهمك:

حفتر والسراج في موسكو لتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار

حكومة الوفاق الليبية تعلن الهدنة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة