وفاة الكاتب المصري ياسين

ثائر العبد الله20 مارس 2017آخر تحديث :
fdggfx

fdggfx

قالت عائلة الكاتب والمفكر المصري السيد ياسين إنه توفي اليوم الأحد عن 84 عاما بعد صراع مع المرض. وقال نجله عمرو لوسائل الإعلام إن صلاة الجنازة ستقام بعد صلاة العصر قبل أن

يوارى والده الثرى بمقابر السادس من أكتوبر. ونعت الهيئة المصرية العامة للكتاب المفكر الراحل الذي طبعت له العديد من مؤلفاته.
ولد ياسين يوم 3 سبتمبر/ أيلول 1933 وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة الإسكندرية. وبدأ مسيرته العملية عام 1957 بالمركز القومي للبحوث الذي استمر فيه حتى 1963، وشغل منصب مدير مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بمؤسسة الأهرام من 1975 إلى 1994.
قدم الراحل أكثر من أربعين مؤلفا في السياسة وعلم الاجتماع من أبرزها “أسس البحث الاجتماعي” و”الشخصية العربية بين تصور الذات ومفهوم الآخر” و”تحليل مفهوم الفكر القومي” و”مصر بين الأزمة والنهضة” و”جدل الحضارات” و”آفاق المعرفة في عصر العولمة” و”رؤية عربية لمشكلات العالم المعاصر”.
وحصل على وسام الاستحقاق الأردني من الطبقة الأولى عام 1992، ووسام العلوم والفنون والآداب من مصر عام 1995، وجائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية عام 1996.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة