وصفات فعالة لـ تفتيح اليدين

أسماء مصطفى3 ديسمبر 2019آخر تحديث :
تفتيح اليدين
تفتيح اليدين

وصفات فعالة لـ تفتيح اليدين

وصفات فعالة لـ تفتيح اليدين :تهتم الكثير من الفتيات برعاية وتفتيح اليدين من عوامل الجو السيئة والتى تعود على البشرة بالضرر الكبير ,وتحاولن ايجاد طرق لتفتيح ايديهن وازالة الطبقة السمراء التى كونتها اشعة الشمس وغيرها من العوامل ,وابقائها ناعمة ناصعة البياض اتبعى الطرق والخطوات الاتية فى هذا المقال .

 

تفتيح اليدين
تفتيح اليدين

*وصفة الليمون والكركم :
الليمون من الأحماض التى يتميز بقدرته الفائقة على إزالة الأوساخ المتراكمة بداخل الجلد ,ويعد بمثابة مقشر لا مثيل له حيث يعمل على تقشير الخلايا الميتة وتجديد الحيوية والنقاء ببشرة اليدين ,بينما الكركم غنى بمضادات الأكسدة التى تعمل بدورها على تفتيح بشرة اليدين واضفاء جمالا فائقا عليها وايضا يزيل البقع والأوساخ التى ترسبت داخل الجلد .

 

*مكونات وصفة الليمون والكركم :
-ملعقة ونصف من بودرة الكركم
-ملعقتين عصير ليمون

 

*طريقة تحضير وصفة الليمون والكركم:
-احضرى وعاء مناسب لتلك المكونات ,ونضع بداخله الليمون والكركم ونمزج المكونات جيدا حتى يصبح الخليط كريمى ,وضعى الخليط على اليدين اللواتى سبق تنظيفها ,ودلكى جيدا بحركات دائرية ,ومن ثم اتركى الخليط لمدة 20 دقيقة فقط واغسلى يديكى بماء فاتر ,وضعى المرطب الخاص بكى .

*وصفة الأرز المطحون والحليب :
يعزز الأرز الابيض والحليب تفتيح ورونق البشرة واعادة الحيوية بها ,لاحتوائهما على عناصر غذائية مفيدة للغاية لحماية ونظافة وانتعاش البشرة .

 

*مكونات وصفة الأرز المطحون والحليب :
-مقدار ربع كوب من الأرز المطحون
-نصف كوب صغير من الحليب

*طريقة تحضير وصفة الأرز المطحون والحليب :
احضرى مقدار مناسب من الأرز وقومى بطحنه جيدا ,وامزجيه بالحليب ,ومن ثم ضعى الخليط على بشرة اليدين واتركيه لمدة لا تقل عن 20دقيقة ,واخير اغسلى يديكى بالماء الفاتر بعد فرك الخليط جيدا على البشرة .

 

*وصفة زيت الزيتون:
من المعروف ان زيت الزيتون يحتوى على عناصر لا حصر لها مفيدة للغاية لحماية البشرة وابقائها رطبة بعمق شديد ونقية من الشوائب والأوساخ وغيرها ويجعلها لامعة بيضاء لما يحتويه من فيتامين E,وغنى بالبوليفينول ,والجلسرين يحمى البشرة من الجفاف ويغذيها ومنحها الترطيب العميق .

 

*مكونات وصفة زيت الزيتون :
-ملعقة كبيرة من الجلسرين
-ملعقة كبيرة من عصير الليمون
-ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

 

*طريقة تحضير وصفة زيت الزيتون :
قومى بمزج كافة المكونات سويا ,ومن ثم انقعى يديكى فى المزيج ,وتترك لمدة 20 دقيقة ,ومن بعد ذلك امسحى يديكى بقطنة فقط من دون غسلها بالماء.

 

ملحوظة :
ينصح بالمداومة على واحدة من تلك الخطوات السالف ذكرها على الاقل مرتين اسبوعيا وستذهلين من النتيجة الفعالة والسريعة فى التفتيح والنعومة لبشرة اليدين .

 

قد يعجبك ايضا:

شرب الماء للبشرة و فوائده المتعددة

تعرفي على فوائد ماء الورد المتعددة

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة